الأخبار

اختتام ماراثون اركض من أجل فلسطين وساند التعليم

05 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 04:38 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

جانب من التتويج
جانب من التتويج
تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعرب مدير مؤسسة Reach Education Fund في فلسطين محمد أبو زايدة عن سعادته بنجاح ماراثون "اركض من أجل فلسطين وساند التعليم"، والذي أقيم في قطاع غزة بالتعاون مع وزارة والشباب والرياضة، بالتزامن مع ثلاث محافظات فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، بالإضافة لعشرات المدن العربية، والأوروبية، والأميركية.

جاءت كلمة أبو زايدة خلال الحفل الختامي للماراثون الذي احتضنه ملعب فلسطين المعشب في مدينة غزة، بحضور لفيف من الشخصيات الرياضية.

وشارك في الماراثون بمدينتي غزة وخانيونس مئات العدائين من مختلف الهيئات والأندية والمراكز الشبابية، حيث بدأ السباق من أمام مفترق السودانية على بحر جباليا شمال قطاع غزة وصولاً لملعب فلسطين بمدينة غزة، حيث أقيم الحفل الختامي والتتويج، كما انطلق من مدخل مدينة خانيونس، وصولًا إلى صالة أبو يوسف النجار بالمدينة.

وأوضح أبو زايدة أنّ الماراثون انطلق من الضفة الغربية بثلاثة محافظات، وهي: رام الله التي بدأ خط سير الماراثون بها من دوار الشهيد ياسر عرفات (دوار الساعة)، وانتهي بالمركز الثقافي، أمّا الخليل فقد بدأ من الصالة الرياضية باتجاه شارع السلام، ثم مفترق الجامعة – الحرس، والعودة إلى الصالة الرياضية، أما جنين فقد انطلق الماراثون فيها من باب مخيم جنين مروراً بدوار البطيخة حتى ساحة ياسر عرفات.

وعقب انتهاء السباق، رحب أبو زايدة بالحضور، مقدماً شكره لوزارة الشباب والرياضة بغزة، والمحافظين في الضفة الغربية، ولكل من ساهم في انجاح الماراثون الذي أقيم للعام الثاني توالياً لدعم طلبة فلسطين من خلال التفاف العالم في هذا الماراثون.

وأشار أبو زايدة إلى أن الماراثون هدف إلى نقل صورة الطالب الفلسطيني من خلال محادثة العالم بلغة العلم والرياضة، وقدم تهانيه للأبطال المتوّجين بالسباق الذي ساده أجواء رائعة من المنافسة حتى الرمق الأخير، مؤكداً حرص مؤسسته على استمرار عقد هذا المارثون في كل عام.

يشار إلى أن انطلاق الماراثون تزامن مع الانطلاق من مختلف أنحاء العالم لمسافة 5 كيلو متر.

وكرّمت مؤسسة "ريتش" في نهاية السباق العدائين الأبطال في مختلف مناطق انطلاق الماراثون، وعلى صعيد محافظة غزة جاءت النتائج على النحو التالي:

فئة الرجال: المركز الأول محمد الزريعي، والمركز الثاني صالح اللوح، والمركز الثالث مهند حمادة، والرابع محمد أبو غماس، والسادس فارس بدح، والسابع جابر المصري، والسابع مكرر أنس الزنط، والثامن أحمد أبو الحسنى، والتاسع علاء أبو حصيرة، والعاشر أحمد جابر.

أما فئة الشباب، فكانت المراكز فيها على النحو التالي:

المركز الأول إبراهيم عمارة، والمركز الثاني أحمد الحواجري، والمركز الثالث رمزي الحواجري، والرابع أحمد حماد، والخامس كرم خطاب، والسادس باسم أبو طاحون، والسابع عبد الله العطلة، والثامن محمد نبهان، والتاسع أحمد القريناوي، والعاشر لؤي أبو ريدة.

م ح

الموضوع الســـابق

بركات: نبحث عن فوز جديد أمام بوتان

الموضوع التـــالي

الوطني يضع قدماً في نهائيات أمم أسيا 2019

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …