الأخبار

تنديد باقتحام شرطة الاحتلال لمدارس قرية البعنة

05 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 12:35 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

عكا - صفا

ندد تجمع البعنة الوطني اقتحام عناصر شرطة الاحتلال الاسرائيلي للمدارس بالقرية التي تقع شرق مدية عكا المحتلة وتوزيع مواد ترويجية لها.

وأكد التجمع في بيان صحفي الثلاثاء، أن هذه الخطوة مرفوضة ولا تخدم إلا المؤسسة الأمنية وأذرعها ولن تسهم في محاربة العنف وستعود بالضرر على القرية طلابها وهويتهم الوطنية.

وقال التجمع إنه "ثبت بالحجة والبرهان أن الشرطة الإسرائيلية لا تحارب العنف ولا الجريمة في المجتمع العربي بدليل أنها لم تستطع حل 85٪ من جرائم القتل التي ارتكبت في البلدات العربية منذ عام 2000، والتي بلغ عددها 1143 جريمة، علاوة على المعطيات التي تفيد بتعاظم الجريمة في البلدات العربية التي تقام مراكز شرطة وفعاليات تستهدف العقول".

واعتبر أن الحملة الدعائية للشرطة في المدارس هي مخطط سلطوي سياسي يهدف إلى ضرب تشويه هوية الطلاب وأسرلتهم واستغلالهم في اليوم الأول للسنة الدراسية وتوظيف هذه الحملات لتطبيع العلاقات مع جهة ترى بالعرب عدوًا لها وتتعامل معهم بعقلية أمنية.

وشدد "على القوى الوطنية والاجتماعية والسلطة المحلية ولجان أولياء أمور الطلاب ألا يسمحوا بمخططات تهدف بأسرلة شاباتنا وشباننا وأطفالنا، وأن الجميع يتحمل المسؤولية تجاه الأطفال بما في ذلك مديري المدارس والمعلمين".

وختم البيان بالقول إنه "كان قد وصل صباح اليوم لفرع التجمع الوطني في البعنة عدة صور ومعلومات حول اقتحام الشرطة للمدارس في اليوم الأول للسنة الدراسية، تضمن موادًا حول الشرطة وحرس الحدود، بهدف تحسين صورة الشرطة التي تعادي العرب ولا تحارب العنف والجريمة المتفشية في المجتمع العربي".

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

بلدية أم الفحم تحمل الاحتلال مسئولية استشراء الجريمة

الموضوع التـــالي

صلاة جمعة موّحدة بمسجد دهمش باللد تنديدًا باعتداء الاحتلال عليه

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …