الأخبار

وفد من أطباء فلسطينيي أوروبا يزور نقابة الأطباء بالأردن

28 آب / أغسطس 2017. الساعة 10:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

عمان - صفا

زار وفد من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا نقابة الأطباء الأردنيين في العاصمة الأردنية عمان لبحث سبل التعاون المشترك فيما بينهم.

وضم الوفد نائب رئيس التجمع رياض مشارقة ومجموعة من أصدقاء التجمع في الأردن، وكان في استقبال الوفد نقيب الأطباء علي العبوس.

وقدم مشارقة شرحًا وافيًا عن نشأة التجمع وأنشطته، وما يشهده من تطور مستمر في مشاريع التنمية الطبية المستدامة داخل فلسطين ومخيمات الشتات، وعلى رأسها مشروع نقل زراعة الكلي وإنشاء مركز متخصص لإدارة الأزمات والكوارث ومشروع جراحة أورام المسالك البولية.

وأضاف "بالإضافة للمشاريع التي تهدف إلى رفع كفاءة الخدمات الصحية الفلسطينية عن طريق إرسال الوفود الطبية الإغاثية وتدريب الكوادر الطبية في المستشفيات الأوروبية". 

وأكد أهمية التعاون المشترك بين الطرفين، مثمنًا الجهود المبذولة التي تقدمها نقابة الأطباء لخدمة الطبيب والواقع الصحي في الأردن.

وأشار مشارقة إلى الدور الذي يمكن أن تقوم به مجموعة أصدقاء التجمع في الأردن، وما يمكن أن يساهموا به في العمل التطوعي الطبي.    

بدوره، أبدى العبوس اعجابه وتقديره للجهود التي يبذلها تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، مقدمًا شرحًا عن الواقع الطبي والعمل التطوعي وما تقدمه النقابة ومنتسبيها في جميع القطاعات الصحية في الأردن، وأعطى أمثلة على برامج صحية وتوعوية تقوم بها مؤسسات وجمعيات خيرية.  

وأعلن استعداد النقابة لإعطاء التراخيص اللازمة لأطباء وفود التجمع لممارسة العمل التطوعي الطبي تحت مظلة النقابة لخدمة المجتمع.

 واتفق الطرفان علي ضرورة صياغة اتفاقية تنظم عمل وفود أطباء التجمع في الأردن، والتعاون في المشاريع الطبية، وكذلك مشاريع التعليم المستمر.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

مدارس أونروا بغزة تحصد المراتب الأولى بجائزة "المدرسة الدولية"

الموضوع التـــالي

استشهاد لاجئ فلسطيني تحت التعذيب بسوريا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …