الأخبار

مدارس أونروا بغزة تحصد المراتب الأولى بجائزة "المدرسة الدولية"

27 آب / أغسطس 2017. الساعة 03:56 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إن مدارسها في قطاع غزة حصلت على المراتب الأولى في جائزة "المدرسة الدولية" لهذا العام، والتي يمنحها المجلس الثقافي البريطاني.

وذكرت أونروا في بيان وصل "صفا" نسخة عنه الأحد، أن 15 مدرسة من مدارسها حصلت على الجوائز الأولى؛ فيما حصلت مدرسة واحدة على الجائزة الثانية.

وتنافس على الجائزة من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة 42 مدرسة من أونروا وعدد من مدارس وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت أن لجنة التحكيم المكونة من خمسة سفراء من جائزة المدرسة الدولية راجعوا طلبات المدارس، والتي كانت تتضمن نموذجًا للإنجاز بأريحا في الفترة ما بين 14 و16 أغسطس 2017.

وتهدف جائزة "المدرسة الدولية" إلى تكريم وتطوير وتشجيع الممارسات الناجحة في المنهاج المبني على البعد الدولي في المدارس والاحتفال بها.

وقال رئيس برنامج التعليم في الأونروا في غزة فريد أبو عاذرة "حقيقةً لم يفاجئني الحصول على هذه النتيجة المشرفة، وهذا يدل على مدى تفانى موظفي برنامج التعليم، فهم ليسوا ملتزمون بتقديم التعليم النوعي، بل بالتفوق والتميّز بجميع المبادرات".

وأفادت أونروا أن مدارسها استطاعت من خلال مشاركتها في الجائزة تأسيس شراكات مع عدة مدرسة في دول أخرى في العالم العربي وأجزاء أخرى من العالم من خلال استخدام تكنولوجيا الاتصال والمعلومات والوسائط المتعددة.

ويشمل العمل الدولي لمدارس الأونروا مشاريع مع المدارس الشريكة حيث يتبادل الطلاب الأفكار ويتعلمون من بعضهم البعض عن القضايا العالمية المشتركة كقضايا حقوق الإنسان والتراث والبيئة والتقاليد وغيرها من المواضيع الثقافية الأخرى.

وبدأت أونروا في التقدم لجائزة "المدرسة الدولية" في 2013، وتتقدم للجائزة المدارس التي تطبق –على الأقل–سبعة نشاطات عالمية خلال السنة الدراسية بهدف تمكين الطلاب ليصبحوا مواطنين ذي نظرة ورؤية عالمية.

ا م / م ت

الموضوع الســـابق

بدء عودة فلسطينيي مخيم السبينة بسورية لمنازلهم بعد منع 4 سنوات

الموضوع التـــالي

وفد من أطباء فلسطينيي أوروبا يزور نقابة الأطباء بالأردن

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …