الأخبار

المتحف الفلسطيني يطلق معرضه الافتتاحي "تحيا القدس"

27 آب / أغسطس 2017. الساعة 07:55 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلن المتحف الفلسطيني، الأحد، عن إطلاق معرضه الافتتاحي "تحيا القدس"، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي ضم ممثلين عن عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية بمقره في بيرزيت.

وتضمن المؤتمر كلمات ترحيبية وتعريفية من قبل رئيس وأعضاء لجنة المتحف في مؤسسة التعاون، إضافة إلى عرض مفصل عن المعرض قدمته قيّمة المعرض، ريم فضة.

وأعلن خلال المؤتمر عن دلالات وأهداف المعرض وأهميته كونه المعرض الافتتاحي للمتحف الفلسطيني. 

ويستمر المعرض حتى 15 كانون أول ويأتي بمشاركة 48 فناناً من فلسطين والوطن العربي والعالمـ وذلك من خلال مجموعة من الأعمال الفنية والمواد الصوتية والبصرية بالإضافة إلى الأنشطة التعليميّة والتّثقيفيّة.  

ويرتكز على أربعة مقاطع، ويشكّل المعرض المركزيّ المقطع الأول، ويتناول انبعاثَ العولمة وآثارها وقيودها في مدينة القدس من النّاحية السّياسيّة والاقتصاديّة والعسكريّة والدّينيّة والثّقافيّة، أمّا المقطع الثّاني فيشمل عرضًا لمجموعة أعمالٍ فنّيّة فلسطينيّة وعربيّة وعالميّة أنتجت خصّيصًا لعرضها في حدائق المتحف.

ويهدف البرنامج العامّ في المقطع الثّالث إلى تطوير قدرات المؤسّسات الأهلية الفلسطينية في القدس. أمّا المقطع الرّابع والأخير فيركز على إنتاج المعرفة من خلال إصدار كتالوج خاص بالمعرض.

أ ك

الموضوع الســـابق

الحمد الله يفتتح مركزًا ثقافيًا في نابلس

الموضوع التـــالي

اختتام فعاليات مهرجان "زورونا" الثالث

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …