"الأمور صعبة ومعقدة ولكن لا مستحيل أمام الجهود الطيبة"

عباس باستقبال الوفد الأميركي برام الله: نعمل لعقد "صفقة سلام"

رام الله - صفا

 

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال استقباله الوفد الأميركي الساعي لإحياء مفاوضات التسوية، إنه يقدر جهود الرئيس دونالد ترمب لعقد "صفقة سلام تاريخية"، مؤكدًا أنه يعمل من أجل الوصول لها.

وأضاف عباس أثناء استقباله الوفد برئاسة مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنير في مقر المقاطعة برام الله مساء الخميس، أنه يرحب بالوفد من أجل "صنع السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وتابع: نقدر عاليًا جهود الرئيس ترمب، الذي أعلن منذ البداية أنه سيعمل على عقد "صفقة سلام تاريخية"، وكرر هذا الكلام أكثر من مرة خلال لقاءاتنا التي حصلت سواء في واشنطن أو الرياض أو بيت لحم.

وأكد عباس أن هذا الوفد يعمل من أجل السلام، ونحن نعمل معه من أجل الوصول قريبًا لما سماه ترامب "صفقة سلام"، مستدركًا: "نعرف أن الأمور صعبة ومعقدة، ولكن لا يوجد مستحيل أمام الجهود الطيبة".

من جانبه، قال كوشنير، "أرسلنا الرئيس ترمب اليوم من واشنطن لنتحدث عن موضوع مهم جدًا له وهو العلاقات السلمية بين دول المنطقة بأسرها".

وأضاف: "الرئيس ترمب متفائل جدًا، ويأمل بمستقبل أفضل للشعب الفلسطيني والشعب الإسرائيلي"، ونأمل أن يستطيعوا العمل معا والعيش معا لسنوات عديدة وأن يحظوا بحياة أفضل بكثير.

وكشفت مصادر صحفية أمس، أن عباس ينتظر من مبعوثي ترمب صهره كوشنر وجاسون غرينبلات ردًا مكتوبًا على شرطَيْه للعودة إلى طاولة المفاوضات، وهما: "وقف الاستيطان في الضفة، والعمل على حل الدولتين".

ووصل كوشنر إلى المنطقة في مهمة لإقناع عباس ونتانياهو بالعودة إلى طاولة المفاوضات بهدف إيجاد "تسوية سلمية" للقضية الفلسطينية.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة