الأخبار

عباس والعاهل الأردني يبحثان هاتفيا جهود إحياء التسوية

23 آب / أغسطس 2017. الساعة 03:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

بحث الرئيس محمود عباس والعاهل الأردني عبد الله الثاني اليوم الأربعاء، تطورات الأوضاع السياسية العامة خاصة على ضوء جولة الوفد الأميركي للمنطقة لإحياء عملية التسوية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) أنه "تم التأكيد على استمرار الاتصال والتشاور بين عباس والعاهل الأردني خلال المرحلة المقبلة على الأسس التي تم الاتفاق عليها خلال القمة العربية التي عقدت مؤخرا في منطقة البحر الميت.

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أنه جرى خلال الاتصال استعراض المساعي المبذولة لإعادة إطلاق عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين "استنادا إلى حل الدولتين" خاصة في ضوء زيارة جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، ووفد الإدارة الأمريكية إلى المنطقة.

وكان العاهل الأردني استقبل اليوم كوشنر والممثل الخاص للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات ونائبة مستشار الأمن القومي دينا بأول "في لقاء جرى خلاله بحث آليات تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتنسيق المستمر بين الأردن والولايات المتحدة إضافة إلى مجمل الأوضاع في المنطقة".

وحسب المصادر الأردنية "ركز اللقاء على الجهود المستهدفة تحريك عملية التسوية ومساعي إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الصراع".

وبهذا الصدد أكد العاهل الأردني على "الدور المهم للولايات المتحدة والتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بالعمل من أجل التوصل إلى اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

ر أ

الموضوع الســـابق

الأشقر يناشد مصر الإسراع بالتخفيف عن قطاع غزة

الموضوع التـــالي

بدء المرحلة الثانية من إقامة المنطقة الأمنية العازلة مع مصر

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …