الأخبار

وفد من الجامعات والكليات الحكومية يلتقي السفير التونسي

21 آب / أغسطس 2017. الساعة 12:28 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

ناقش وفد نقابي بقيادة رئيس اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية سامر عرقاوي الأحد، مع السفير التونسي في فلسطين الحبيب بن فرح أوضاع العاملين في تلك الجامعات والكليات والقضايا المتعلقة بهم.

وبحث الوفد أيضًا حال تلك الجامعات والكليات، وخاصة في القدس، غزة، خضوري والعروب، ومعاناتها تحت الاحتلال والحصار المستمر عليها، وكذلك سبل دعم ومساندة هذا القطاع الحيوي والهام وفي مختلف المجالات.

وأطلع عرقاوي السفير التونسي، على الصعوبات والمشاكل التي تعاني منها جامعات فلسطين وكلياتها الحكومية، وسبل التعاون المتبادل التي يتطلع لها الاتحاد بينه وبين نظرائه في الجمهورية التونسية في المجالات العلمية والثقافية والنقابية والمؤتمرات والمنح الدراسية.

ووجه الدعوة له لزيارة بعض هذه المؤسسات مثل جامعة فلسطين التقنية- خضوري والعروب وكلية الأمة- القدس، لمشاهدة حجم الصعوبات والمعاناة التي يفرضها الاحتلال بفعل إجراءاته الظالمة وجداره العنصري المحاصر لها والمؤثر عليها بشكل كبير.

بدوره، أطلع السفير التونسي الوفد الزائر على أهم ما تقدمة الجمهورية التونسية للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات ومختلف القطاعات وفي مقدمتها التعليم العالي، وحجم وكم المساعدات والمنح التعليمية من خلال وزارة التعليم العالي.

وأكد استعداده للتعاون والتفاهم وتقديم وتسخير كل الامكانات لمساعدة الشعب الفلسطيني في كل المجالات وترحيبه بأي أفكار ومشاريع جديدة تطرح للبحث بين الطرفين لتطوير وتوسيع مجالات الدعم والتعاون والمساندة لفلسطين.

واستلم السفير التونسي من الوفد رسالة حول التعاون النقابي بين الاتحاد المنتخب ديموقراطيًا من العاملين في الجامعات والكليات الحكومية في كافة محافظات الوطن ونظرائهم في الجمهورية التونسية، وطلب لقاء الاتحاد العام التونسي للشغل، لبحث القضايا المشتركة وأوضاع العاملين وطموحاتهم ودورهم وواجبهم المنوط بهم بهدف خدمة الأوطان وتطويرها والعمل على رفعتها وازدهارها.

وفي ختام اللقاء، سلم عرقاوي والوفد المرافق، السفير بن فرح هدية تُجسد خارطة فلسطين التاريخية، بالإضافة إلى درع التكريم له.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الحمد الله يستقبل وفدا من المحاضرين الرياضيين العرب

الموضوع التـــالي

الحمد الله يلتقي رئيس سلطة الأراضي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …