الأخبار

مشاهد حصرية تعرض لأول مرة

فضيحة لجيش الاحتلال في محيط غزة

21 آب / أغسطس 2017. الساعة 01:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

نشرت قناة الجزيرة الفضائية، الليلة، مشاهد حصرية تظهر فشل جنود الاحتلال وعدم جاهزيتهم للتعامل مع حوادث عرضية قد يتعرضون لها.

وتركز المشاهد على كيفية تعامل جنود الاحتلال مع حادث انقلاب جيب إسرائيلي من نوع "همر" أواخر شهر يوليو المنصرم، في محيط موقع "كسوفيم" العسكري، وسط قطاع غزة.

وفي التفاصيل، فقد انقلب الجيب الإسرائيلي في حدود الساعة 6:11 مساء يوم 19/7 الماضي، وزعم جيش الاحتلال في حينه أن وحدة مدربة على إخلاء الجرحى تعاملت مع الحادث الذي أدى إلى مصرع جندي وإصابة آخر.

إلا أن المشاهد التي بثتها قناة الجزيرة الليلة، أظهرت كذب الرواية الإسرائيلية، بل وتعمدها إخفاء الحقائق التي بينت تعامل جنود الاحتلال بطريقة بدائية مع الحادث.

ويتضح من خلال المشاهد أن عربتان إسرائيليتان هرعتا إلى مكان الحادث فور وقوعه، ثم تبعتهما عربة ثالثة، دون وصول إسعافات عسكرية أو سيارات إطفاء لمدة طويلة.

وتجمع الجنود حول الجيب بطريقة عشوائية وبدائية، ولم ينجحوا إلا بعد مرور 17 دقيقة من إخراج الجندي الأول وهو مصاب، ثم بعد 27 دقيقة أخرجوا الجندي الثاني الذي لفظ أنفاسه بين أيديهم. ولم تصل سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث إلا بعد مرور 40 دقيقة.

وتساءل تقرير الجزيرة الذي أعده الزميل الصحفي تامر المسحال إلى أنه إذا كان هذا هو حال الجيش الإسرائيلي في أوقات الهدوء، فكيف هو حاله في أوقات الحرب!

ق م

الموضوع الســـابق

الهدوء يسود عين الحلوة بعد يومين من الاشتباكات

الموضوع التـــالي

توغل محدود لجرافات الاحتلال شرقي خان يونس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …