الأخبار

يهرب المخدرات بطائرة مسيرة

20 آب / أغسطس 2017. الساعة 05:55 بتوقيت القــدس.

أخيرة » أخيرة

تصغير الخط تكبير الخط

واشنطن -

يواجه أميركي يدعى جورج إدوين ريفييرا تهمة تهريب نحو ستة كيلوغرامات من مخدر الميثامفيتامين من المكسيك بواسطة طائرة مسيرة (درون) في عملية وصفت بأنها تكتيك جديد في محاولات المهربين المتكررة لنقل المواد المخدرة إلى الولايات المتحدة.

وأقر ريفييرا باستخدامه الطائرة المسيرة خمس مرات أو ستا منذ مارس/آذار الماضي لنقل بضاعته إلى محطة بترول في سان دييغو يعمل فيها متواطئون معه.

وقالت دورية لحرس الحدود الأميركي في سان دييغو إنها رصدت الطائرة المسيرة في رحلتها في الثامن من أغسطس/آب وإنها تعقبت رييفيرا لمسافة كيلومترين تقريبا من حدود المكسيك.

وأشارت السلطات إلى أنها عثرت على مادة الميثامفيتامين في حقيبة طعام وإلى جانبها طائرة مسيرة يبلغ طولها نحو 60 سنتمترا وأحكم إخفاؤها.

وتقول سلطات مكافحة المخدرات الأميركية في تقريرها الدوري إن الطائرات المسيرة لا تستخدم في الغالب لنقل المخدرات نظراً لمحدودية الكمية التي يمكنها حملها، لكن المحاولات لاستخدام هذا التكنيك باتت تتكرر في السنوات الأخيرة.

وأشارت وكالة أسوشيد برس إلى إدانة شخصين عام 2015 بنقل 12.7 كيلوغراما من الهيرويين بواسطة طائرة مسيرة في كاليكسيو بولاية كاليفورنيا عام 2015 وضبط شخص يهرب 13 كيلوغراما من الماريغوانا في سان لويس بولاية أريزونا في العام نفسه.

ق م

الموضوع الســـابق

حفلات طلاق تضاهي الأعراس في بغداد

الموضوع التـــالي

ناسا تخطط لصنع الأكسجين على المريخ

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل