الأخبار

النيابة الإسرائيلية ترد الأحد على قرار نقل الشهداء لمقابر الأرقام

17 آب / أغسطس 2017. الساعة 10:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أمهلت المحكمة الإسرائيلية العليا، مساء الخميس، النيابة الإسرائيلية العامة حتى يوم الأحد القادم للرد على قرار نقل جثماني الشهيدين المقدسيين مصباح أبو صبيح وفادي القنبر إلى مقابر الأرقام.

وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود، بأن المحكمة العليا ردت على الطلب العاجل الذي تقدم به يوم أمس الأربعاء والذي طالب فيه المحكمة العليا بإصدار أمر مؤقت بعدم نقل الجثامين إلى مقابر الأرقام لحين موعد المحكمة القادمة المقرر في أيلول القادم.

يشار إلى أن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أصدر قراراً بعدم تسليم جثامين شهيدين من القدس لذويهم وتحويلهم إلى مقابر الأرقام رداً على العمليات التي قاما بتنفيذها في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن ليبرمان صادق على طلب ما يُسمى وزير الأمن الداخلي "جلعاد أردانبدفن" بتحويل اثنين من منفذي عمليات القدس إلى مقابر الأرقام بهدف التفاوض مع حركة حماس في قطاع غزة لاستعادة الجنود والإسرائيليين المحتجزين لدى كتائب القسام.

وجاء ذلك تطبيقًا لقرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت" والذي يقضي بعدم تسليم جثامين منفذي عمليات ينتمون لحركة حماس.

يذكر أن الشهيد مصباح أبو صبيح نفذ عملية إطلاق نار في حي الشيخ جراح بالقدس العام الماضي أدت إلى مقتل إسرائيليين وإصابة ما يقارب ٦ آخرين بجراح، أما الشهيد فادي القنبر فقد نفذ عملية دهس لمجموعة جنود قرب مستوطنة ارمون هنتسيف المقامة على أراضي بلدة جبل المكبر، جنوب مدينة القدس بداية العام الحالي أدت إلى مقتل أربعة جنود إسرائيليين وإصابة أكثر من 10 آخرين بجروح.

س ع/ق م

الموضوع الســـابق

الاحتلال يفكك حامية لموقع "ناحل عوز" هاجمتها نخبة القسام

الموضوع التـــالي

زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين ببحر خانيونس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …