الأخبار

5 متبرعين لبناء مدارس جديدة في نابلس

17 آب / أغسطس 2017. الساعة 03:00 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

نابلس - صفا

أعلن رئيس بلدية نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة عدلي رفعت يعيش عن حصوله على وعود من خمسة متبرعين لبناء مدارس جديدة في المدينة، وأن بلديته تعمل حاليًا على توفير الأراضي المناسبة لبنائها.

جاء ذلك أثناء جلسة عقدتها لجنة ضريبة التربية والتعليم "المعارف"، اليوم الخميس، في مقر البلدية، وهي الجلسة الأولى منذ انتخاب المجلس البلدي الحالي.

وأشار يعيش إلى اهتمام مجالس البلدية على مدار سنوات طويلة ببناء وتأهيل مدارس المدينة، بالتعاون مع مديرية التربية.

وقال إن النتائج المبهرة التي حققها طلاب نابلس في الثانوية العامة  "الإنجاز" لهذا العام، هي أكبر دليل على الجهود الجبارة التي تبذلها البلدية والتربية لتحسين الواقع التعليمي في المدينة.

وأشار إلى أن هذا يشجع البلدية على زيادة الاهتمام ومتابعة كافة المتطلبات والمستلزمات التي من شأنها تحسين الواقع التعليمي في المدينة ومدارسها.

بدوره، دعا مدير تربية نابلس الدكتور عزمي بلاونة إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم المهني والصناعي في المدينة، وتخصيص مدارس منفردة لذلك، الأمر الذي يسهل على الطلاب اختيار التخصصات الجامعية بعد انتهاء التعليم الثانوي.

وتطرق إلى توجه وزارة التربية لتأسيس رياض أطفال حكومية تستوعب عددًا من الأطفال غير القادرين على الالتحاق برياض الأطفال الخاصة.

وقد حضر أحد أبناء المدينة للبلدية، وأبدى استعداده للتبرع بمبلغ 100 ألف دينار لبناء روضة حكومية.

وناقش أعضاء اللجنة ما يقارب 24 قرارا تتعلق بأعمال تأهيل وإصلاح عدد من المدارس، وتوفير مستلزمات وتسهيلات لمدارس أخرى، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القرارات والإجراءات الإدارية المتعلقة بالمدارس.

وتم الموافقة على إكمال الإجراءات اللازمة لتوصيل خطوط الكهرباء والمياه لثلاث مدارس جديدة سيتم افتتاحها وبدء الدوام فيها مطلع العام الدراسي القادم.

خ ح / د م/ع ق

الموضوع الســـابق

الدفعة الثانية من حجاج الضفة تغادر اليوم

الموضوع التـــالي

غزة: تحذير من تأثير انقطاع الكهرباء على ذوي الإعاقة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …