الأخبار

الأهلي والمصري.. مواجهة البحث عن الكأس الغائبة

15 آب / أغسطس 2017. الساعة 01:00 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

جانب من مباراة سابقة بين الفريقين
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين
تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

يبحث فريقا الأهلي والمصري في مواجهتهما مساء الثلاثاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية، عن إنهاء الخصام مع بطولة الكأس.

ويغيب لقب كأس مصر عن أحضان الفارس الأحمر منذ 10 أعوام كاملة، كما أن المصري لم يفز بالبطولة منذ 19 سنة.

وحصد الأهلي آخر لقب كأس في مسيرته يوم الثاني من يوليو 2007، على حساب الغريم التقليدي الزمالك بعد فوز دراماتيكي برباعية مقابل ثلاثة أهداف، في لقاء لن ينساه الأهلاوية بعدما حول الفريق الأحمر تأخره 3 مرات، وخطف الفوز برأسية أسامة حسني.

ومنذ هذا اليوم لم يفز الأهلي ببطولة كأس مصر، رغم محاولاته الجادة، ففي نسخة 2008 ودع على يد بترول أسيوط بهدف حمدي سيف في مفاجأة مدوية، ثم خسر الرهان في نسخة 2009 بعد الخروج المبكر على يد حرس الحدود، بهدف أحمد عبد الغني في دور الـ 16.

وفي نسخة 2010، قاد حسام البدري المدير الفني الحالي للأهلي الفريق الأحمر للدور النهائي، وقدم مباراة ماراثونية أمام حرس الحدود انتهت بالتعادل، قبل أن يخسر الأهلي اللقب بركلات الترجيح، وودع الأهلي نسخة 2011 على يد إنبي بهدف من نيران صديقة سجله رامي ربيعة في شباكه.

ورفض الأهلي خوض نسخة 2013 لأسباب تسويقية، وخسر في 2014 من سموحة بهدفين لواحد في دور الأربعة، وخسر الأهلي النهائي في نسختي 2015، و2016 أمام الزمالك بثنائية دون رد، وثلاثية مقابل هدف واحد على التوالي.

ولم يستطع المصري على مدار الـ 19 عاماً الماضية، في الوصول للدور النهائي للبطولة، وكانت أفضل نتائجه التقدم إلى دور الأربعة عام 2005، بعد تخطي الزمالك، ولكنه خسر أمام الاتحاد بركلات الترجيح.

طاقم نرويجي

في سياق متصل، أعلن عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والمشرف على لجنة الحكام أسماء طاقم التحكيم الأجنبي الذي سيدير المباراة النهائية لبطولة كأس مصر.

وجاء طاقم الحكام كالتالي: سفين اودفار موين حكم ساحة، وكيم توماس حكم مساعد 1، وماجنوس لاندبرج حكم مساعد 2، وبدوي حميدة من مصر حكم رابع.

يشار إلى أن الأهلي تأهل لنهائي كأس مصر بعد سحق سموحة في الدور نصف النهائي برباعية نظيفة، في المقابل تفوق المصري على الزمالك بهدفين دون رد.

#كأس مصر #الأهلي #المصري

م ح

الموضوع الســـابق

مصر تستضيف السوبر الإماراتي للمرة الثانية على التوالي

الموضوع التـــالي

الكشف رسمياً عن عقوبة كريستيانو رونالدو

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل