الأخبار

رام الله: التعليم توقع مذكرة تفاهم لتدريب المعلمين

13 آب / أغسطس 2017. الساعة 04:37 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

وقعت وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بوزيرها صبري صيدم وشركة سنابل الخير للاستشارات وتطوير النظم التربوية SmartED اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لتدريب معلمين ومشرفين تربويين فلسطينيين.

وذكر بيان صادر عن الوزارة أن المذكرة تستهدف وتأهيل المعلمين ليكونوا مدربين ومشرفين على تنفيذ برنامج جامعة كامبريدج وأية برامج أخرى يتفق عليها الطرفان داخل فلسطين ضمن توجهات الوزارة وخطتها في التدريب، والعمل مع الشركات المحلية والمؤسسات المانحة لدعم وتمويل المشاريع المشتركة بينهما.

وبموجب مذكرة التفاهم تقوم الوزارة بالاختيار الأمثل للمعلمين المستهدفين وفق المعايير المعمول بها لديها والمساعدة في توفير الظروف والبيئة الملائمة وتحديد مكان ومواقع التدريب، على أن تقوم شركة السنابل بعملية التدريب اللازمة لفئة المعلمين المستهدفين وتأهيلهم.

كما ستقوم شركة السنابل بموجب المذكرة بتقديم أوراق اعتماد برنامج جامعة كامبريدج لهيئة الاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي التابعة للوزارة؛ بانتظار اعتماده من قبل الهيئة.

وأكد صيدم حرص الوزارة على الشراكة الفاعلة مع كافة المؤسسات والشركات المعنية بما يخدم تطوير والرقي بالقطاع التعليمي، مشيداً بدور شركة السنابل وشراكتها مع الوزارة من أجل المساهمة بدفع عجلة التعليم في المدارس نحو الأفضل. 

ر أ / م ت

الموضوع الســـابق

"التعليم العالي" تعلن عن منح دراسية في سلطنة عُمان

الموضوع التـــالي

هيئة المعابر تُنهي ترتيباتها لسفر حجاج غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …