الأخبار

العملة الرقمية "بتكوين" تتخطى أربعة آلاف دولار

13 آب / أغسطس 2017. الساعة 04:25 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

طوكيو - صفا

ارتفعت العملة الرقمية "بتكوين" إلى مستوى قياسي جديد يفوق أربعة آلاف دولار، بفضل طلب كبير عليها من اليابان، مما يعني أنها قد تضاعفت أربع مرات في العام الجاري.

وبحسب خدمة "كوين دسك"، بلغ سعر البتكوين الواحد في تداولات أمس السبت 4000.93 دولار. وبذلك يبلغ إجمالي القيمة السوقية لعملات البتكوين حوالي 64 مليار دولار، بعدما زادت العملة بنحو 40% منذ مطلع أغسطس الجاري.

وقال موقع "سي أن بي سي" إن تداولات البتكوين بالين الياباني أمس شكلت نحو 46% من حجم التداول العالمي، وفقا لخدمة "كريبتو كومبير"، في حين بلغت التداولات بالدولار الأميركي نحو 25% وباليوان الصيني 12% وبالوون الكوري الجنوبي 12% أيضا.

وزاد الإقبال على البتكوين في الأيام الأخيرة بالتوازي مع الطلب على الأوعية الاستثمارية الآمنة مثل الذهب، في ضوء التوتر المتصاعد بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وقال محللون إن اهتمام مؤسسات الاستثمار بالعملة الرقمية زاد في الآونة الأخيرة، نظرا إلى استقرار العملة بعد تقسيمها في مطلع أغسطس الجاري إلى "بتكوين" و"بتكوين كاش".

وقال بنك غولدمان ساكس الأميركي في تقرير حديث إنه صار من الصعب على مؤسسات الاستثمار أن تتجاهل العملات الرقمية مثل البتكوين.

ا م / م ت

الموضوع الســـابق

مؤشر بورصة فلسطين يرتفع

الموضوع التـــالي

المملكة تقرر "سعودة" العمالة بـ12 قطاعًا وظيفيًا بمكة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …