الأخبار

منزل والد الشهيد "الحلبي" بمحاكم السلطة .. ماذا حدث؟

13 آب / أغسطس 2017. الساعة 11:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - خاص صفا

قال والد الشهيد مهند حلبي إن صاحب المنزل الجديد الذي تسكنه عائلته بعد هدم منزلها من قبل الاحتلال الإسرائيلي في قرية سردا شمال رام الله، قد رفع دعوى للمحكمة في رام الله مطالبًا بباقي مستحقاته.

وأوضح الحلبي لوكالة "صفا" أن المنزل الجديد الذي تسكنه عائلته وقطعة الأرض التي أقيم عليها تم شراؤهما من أحد المالكين بسردا بمبلغ 130 ألف دينار، ودفع منها 100 ألف دينار جمعت كتبرعات عن طريق الحملة الشعبية لمساندة العائلة وشخصيات وفصائل.

وبين أنه عندما جرى دفع المبلغ تبقى 30 ألف دينار، واقنعه مشاركين في جمع التبرعات وشخصيات فصائلية بالتوقيع على "كمبيالات" باسمه وإعطائها لمالك الأرض والمنزل.

وأكد حلبي أنه رفض في بداية الأمر لعدم قدرته على سدادها، نظرًا لوضع العائلة المادي والوضع الذي تسبب لهم بفعل إجراءات الاحتلال، إلا أن المشاركين في التبرعات وشخصيات من الفصائل تعهدوا بالاستمرار بجمع التبرعات ومساندته لحين إكمال المنزل وتشطيبه.

وأشار والد الشهيد حلبي إلى أن صاحب المنزل رفع "كمبيالات" التي قيمتها 30 ألف دينار لمحكمة الصلح برام الله، ما استدعى بالمحكمة إرسال طلب تبليغ مفاده "الحجز على قطعة الأرض أو الدفع خلال شهر من الإشعار قبل أن يتم بيعها في المزاد العلني".

واستهجن الحلبي الإشعار المرسل بحقه كونه والد شهيد، محملًا مسؤولية ما جرى لشخصيات فصائلية وشخصيات مشاركة في إعادة الاعمار، لتعهدهم بتكملة المبلغ المطلوب دفعه لمالك المنزل، وعدم تحمل أيا منهم المسؤولية عن ذلك.

ووفق الحلبي، فقد تم تسليمه المنزل دون ترميم كامل أو تشطيب نهائي "عظم"، حيث قام بشخصه بالعمل على تشطيبه من الداخل بماله الخاص، رغم وضعه المادي السيئ.

وكانت قوات الاحتلال هدمت منزل والد الشهيد مهند الحلبي بعد أيام من تنفيذه عملية طعن وإطلاق نار بالقدس المحتلة مطلع شهر أكتوبر 2015، ويعد من مفجري انتفاضة القدس.

ع ع/د م/ط ع

الموضوع الســـابق

أجواء صيفية شديدة الحرارة اليوم وغدًا

الموضوع التـــالي

وفاة شاب غرقًا في بحر غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …