الأخبار

على رأس عملهم بوزارات بينها الصحة والتعليم

"هيئة التقاعد": 7 آلاف موظف مدني بغزة أحيلوا للتقاعد

09 آب / أغسطس 2017. الساعة 04:11 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال رئيس هيئة التقاعد في السلطة الفلسطينية ماجد الحلو الأربعاء إن القرار بالقانون الخاص بالتقاعد المبكر طبق هذا الشهر على 7 آلاف موظف مدني في غزة.

وعزا الحلو لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية إحالة هؤلاء للتقاعد إلى أنهم "يعملون في عدة وزارات تديرها اللجنة الإدارية الحكومية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة".

وأوضح أنه تم صرف رواتب تقاعدية لهؤلاء بنسب تتفاوت من 40 إلى 70%، وفق معايير حددها مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني منها سنوات الخدمة.

وأضاف الحلو أن معظم من تم إحالتهم للتقاعد المبكر يعملون في وزارات المالية والتربية والصحة والتنمية الاجتماعية وسلطة الطاقة في قطاع غزة.

وكان رئيس اللجنة الإدارية الحكومية في قطاع غزة عبد السلام صيام أعلن قبل يومين عن "خطة" لمواجهة تداعيات قرارات محتملة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بشأن "التسريح القسري" للموظفين العموميين ممن يتلقون رواتبهم من السلطة في قطاع غزة.

وقال صيام خلال لقاء مع رئاسة ولجان المجلس التشريعي في غزة، إن عدد الموظفين ممن يتقاضون رواتبهم من السلطة ولا يزالون على رأس عملهم يبلغ 11000 موظف، منهم 95% في وزارتي الصحة والتعليم.

وأصدرت حكومة الوفاق الوطني الشهر الماضي قرارًا بإحالة ما يزيد على ستة آلاف موظف ممن يتلقون رواتبهم من السلطة الفلسطينية للتقاعد في قطاع غزة غالبيتهم العظمى في وزارتي الصحة والتعليم.

وهدد الرئيس عباس قبل يومين باتخاذ المزيد من الإجراءات ضد قطاع غزة على خلفية ما اعتبره مواجهة الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007.

وكان عباس قلص بالفعل ما تدفعه السلطة لتمويل خدمات أساسية في قطاع غزة مثل الكهرباء والصحة.

ر أ / م ت

الموضوع الســـابق

مجهولون يقتلون مواطنًا طعنا بنابلس ويلوذون بالفرار

الموضوع التـــالي

الخارجية الأمريكية تمول لقاءً برام الله حول "الملكية الفكرية"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …