الأخبار

تحرير مخالفات للمركبات

اعتقال 5 شبان بالقدس ونصب نقاط تفتيش بسلوان

07 آب / أغسطس 2017. الساعة 01:57 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، خمسة مقدسيين خلال اقتحامها عدة أحياء وبلدات في القدس المحتلة، ونصبت نقاط تفتيش في بلدة سلوان.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مفيد سعيدة بعد اقتحام منزله وتفتيشه وتخريب محتوياته في حي واد الجوز، بالإضافة إلى اعتقال الشاب أمجد حسونة من حي الثوري في سلوان.

وأوضح أن تلك القوات اعتقلت أيضًا الشقيقين محمد (22 عامًا) وراشد القيمري (20 عامًا) من منزلهما في حي بئر أيوب بالبلدة.

بدورها، ذكرت مصادر صحفية أن قوات الاحتلال اعتقلت ظهر اليوم المقدسي جمال نمر محمود من بلدة العيسوية، وجرى نقله إلى أحد مراكز التحقيق بالمدينة.

وفي سياق آخر، نصبت قوات الاحتلال صباح اليوم حاجزًا على مفرق العين بسلوان، وحررت مخالفات للمركبات المارة، كما نصبت نقاط تفتيش بعدة أحياء في البلدة.

وأفاد مركز المعلومات بأن القوات الخاصة انتشرت بالقرب من خيمة الاعتصام في البلدة، وأوقفت الشبان وأخضعتهم للتفتيش.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال اليوم ضاحية السلام في بلدة عناتا شمال شرق القدس، وداهمت العديد من المنازل دون تسجيل اعتقالات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء الأحد مجموعة من الشبان بعد الاعتداء عليهم بالضرب عند بابي المجلس والسلسلة–أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب والدفع على المصلين الوافدين إلى المسجد الأقصى عند باب المجلس ثم باب السلسلة، وذلك بالتزامن مع موعد فعالية "قطار بشري للأطفال داخل الأقصى".

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال بدأت بالاعتداء على المصلين والشبان عند باب المجلس، واقتحمت بأعداد كبيرة واعتقلت الشابة ميادة شوامرة، كما اعتقلت شبان آخرين بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

وعند باب السلسلة، أقدمت شرطة الاحتلال على رش الغاز باتجاه حراس الأقصى والمصلين بصورة عشوائية واعتدت عليهم بالضرب، واعتقلت حارس الأقصى عمران الرجبي واحتجزته عدة دقائق في مركز التوقيف ثم أخلت سبيله.

وذكر الشهود أن من بين المعتقلين عضو لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين علاء الحداد، ومؤيد إدريس، ومعاذ إدريس، وأحمد إدريس، وعبدالله بدران، وعاطف بدران .

كما اعتقلت القوات الشاب طارق زياد أبو ميالة عند باب المجلس أثناء محاولته الدخول إلى الأقصى.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

بلدية الاحتلال توزع أوامر لعدة منازل لمراجعتها بسلوان

الموضوع التـــالي

الاحتلال يستدعى مواطنين ويعتقل ثالث في القدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …