الأخبار

يتناول 150 موزة أسبوعيًا لسبب غريب

07 آب / أغسطس 2017. الساعة 06:55 بتوقيت القــدس.

أخيرة » أخيرة

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

هل تخيلت أن تعيش فقط على تناول الموز طوال اليوم وعلى مدى سنوات متعددة غير مبالٍ بما يقال حولك عن نظامك الغذائي؟ هذا ما أقدم عليه طالب بريطاني يتناول ما يقارب 150 قطعة موز كل أسبوع.

ويبدأ داين ناش يومه بتناول 12 موزة في الصباح، قبل أن يتناول 10 حبات أخرى من الموز بقية اليوم، في مسعى منه للحصول على نظام صحي يحارب به السمنة، وعلى الرغم من أن خبراء التغذية يعارضون أسلوبه، إلا أنه لا يأخذ بنصيحتهم، ويمضي في برنامجه الذي هو مقتنع به، ويرفض تغيير أكل الموز.

ويعتقد داين أن حوالي 80% من السعرات الحرارية، التي هو بحاجة إليها، يمكن الحصول عليها من الفواكه والخضراوات، في حين أن بقية الجرعة تكون من السبانخ بمقدار رطلين يومياً، لافتاً إلى أن ذلك جزءاً من برنامجه الغذائي الصارم للحمية، المكون من الفواكه والخضراوات، والذي يكلفه شهرياً حوالي 160 جنيهاً إسترلينياً.

ويشير داين إلى أن هذا النظام، الذي يتبعه، ساعده على أن يعيش بشكل صحي أكثر مما مضى، وهو غير مستعد للتنازل عنه، وفقاً للوكالات الإخبارية.

وقال: بالنسبة للموز المناسب لأكله عندما يكون قد نضج بشكل جيد، مضيفاً: يجب أن يكون بني اللون ومتقطعاً، بحيث تبدو الموزة كما لو أنها تريد أن تنفجر.

في المقابل، رأت المعالجة الغذائية في عيادة سوثفيل للتغذية في بريستول لوسي باترسون أن نظام داين الغذائي يفتقر إلى بعض العناصر الغذائية الأساسية.

وقالت باترسون: هو مفرط في أكل الموز، وبرنامجه الغذائي الحالي يفتقر إلى بعض العناصر الغذائية الهامة جداً، خاصة البروتين والدهون والمغذيات.

وأضافت: "تناوله الكثير للموز الغني بكمية كبيرة من الكربوهيدرات سوف يمنحه حوالي 567 غراماً يومياً من الكربوهيدرات، باعتبار أن كل موزة تحتوي على 27 غراماً على الأقل".

وأشارت إلى أن ذلك سيكون له تأثير سلبي في تعطيل مستويات السكر في الدم، وربما يعرضه للإصابة بالسكري مستقبلاً.

د م

الموضوع الســـابق

وظيفة شاغرة براتب مليون$ في الصين

الموضوع التـــالي

فلسطين تشهد الليلة خسوفا جزئيا للقمر

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …