الأخبار

حسين الشيخ: الاتصالات المدنية مع "إسرائيل" لم تتوقف

06 آب / أغسطس 2017. الساعة 03:47 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ اليوم الأحد، إن الاتصالات المدنية مع الكيان الإسرائيلي متواصلة ولم تتوقف رغم قرار السلطة الأخير تجميد كافة الاتصالات.

وذكر الشيخ لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية أن قرار تجميد الاتصالات لم يشمل الجوانب المدنية المتعلقة بالحالات الإنسانية سواء كانت المرضية أو غيرها.

وأضاف الشيخ "نحن واصلنا الاتصالات في هذا الجانب لما فيه من مصلحة الفلسطينيين وتسهيل حركتهم وبالذات في القضايا ذات البعد الإنساني".

في الوقت ذاته، أكد الشيخ "الالتزام بقرار القيادة الفلسطينية فيما يتعلق بتجميد العلاقة خاصة فيما يتعلق بالجوانب الأمنية".

وكان الرئيس محمود عباس أعلن في 21 يوليو الماضي تجميد الاتصالات مع "إسرائيل" بما ذلك التنسيق الأمني لحين التزامها بإلغاء إجراءاتها في القدس خاصة في المسجد الأقصى.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية كشفت أمس أنه وخلافًا لما أعلن عنه الرئيس عباس قبل نحو الأسبوعين حول وقف التنسيق الأمني إلا أن التنسيق لم يتوقف للحظة.

في حين، يقوم عناصر الأمن الفلسطيني بالتزام مقارهم الأمنية خلال الليلة ولا يخرجون بأسلحتهم وفق بروتوكولات التنسيق الأمني.

إلى ذلك، اعتبر الشيخ أن زيارة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين إلى مدينة رام الله يوم غد الاثنين للقاء عباس في غاية الأهمية كونها تأتي في أعقاب ما جرى بمدينة القدس المحتلة.

وقال الشيخ إنه خلال الزيارة سيتم مناقشة كافة التطورات بما فيها الملف السياسي والعلاقات مع الاسرائيليين، مؤكدا أن هناك جهدا مشتركا بين الجانبين الفلسطيني والأردني لمواجهة التحديات الحالية والقادمة خاصة في الملف السياسي المعطل مع "إسرائيل".

المصدر: شينخوا

#حسين الشيخ #السلطة الفلسطينية #إسرائيل #التنسيق الأمني

ر أ / م ت

الموضوع الســـابق

المصادقة على سحب الجنسية الإسرائيلية من منفذ عملية الخضيرة

الموضوع التـــالي

مركز حقوقي: اجراءات عباس تنذر بانهيار الصحة والتعليم بقطاع غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل