الأخبار

مطعم غير تقليدي يجذب الزبائن في غزة

30 تموز / يوليو 2017. الساعة 11:33 بتوقيت القــدس.

تقارير » تقارير

تصغير الخط تكبير الخط

غزة- فضل مطر - صفا

للوهلة الأولى تحسبه قارب صيد كبير يرسو في مرفأ للسفن على بحر مدينة غزة؛ لكن ما إن تدنُ منه حتى تظهر لك حقيقة أنه مطعم غير تقليدي على شكل قارب.

الطريقة الجديدة لتصميم المطعم جعلته مثار جذب للمواطنين بغزة؛ فحقق مالكه ربحًا يفوق 80% مما كان يحصّله قبل إنشاء مطعمه بشكله الجديد.

ويمتد المطعم القارب على لسان بحري صغير بطول 20 مترًا وعرض 8 أمتار، ويسع 100 شخص، في حين أن الباحة الخلفية للمطعم تتسع لـ 700 زبون.

فكرة إبداعية

وجاءت فكرة "المطعم القارب" على خاطر صاحبه ثابت الترتوري رغبة منه في إحداث تطوير على الاستراحة البحرية التي يُشرف عليها.

ويقول الترتوري لمراسل "صفا" إن الفكرة جاءت "في ظل الظروف الاقتصادية السيئة للمواطنين ومحاولة إحداث تغيير جديد قد يجذب الزبائن".

ويضيف "في كل عام يأتي نفس الزبائن بطريقة تقليدية، فيما لديّ التزامات كبيرة أعجز عن سدادها؛ لذا أصبح على عاتقي التطوير، سعيًا لجذب زبائن جدد".

وبلغت تكلفة المطعم الذي أعده الترتوري على هيئة قارب نحو 120 ألف دولار، ويعتزم إنشاء طابقَيْن على متنه ليتسع إلى 300 شخص.

وأطلق صاحب المطعم عليه اسم "لولو روز"-اسم سفينة في تركيا- وذلك "عرفانًا بما قدّمته تركيا للشعب الفلسطيني ومساندته في أضيق ظروف الحصار".

ويشير إلى أن الإقبال الكبير من المواطنين أخّر موعد افتتاح المطعم، معبرًا عن امتنانه لبلدية غزة ووزارة السياحة والدفاع المدني لتيسيرهم "طريق النجاح" وفق تعبيره.

وحول الأسعار، قال الترتوري إنها "شعبية في متناول الجميع، ومثلما كانت قبيل افتتاحه بالشكل الجديد".

ويقدم المطعم العصائر والمشروبات الساخنة والأطعمة بشقيها اللحوم والأسماك، والحلويات بأصنافها.

إقبال المواطنين

ويعبّر المواطن محمود حسّان الذي وفد وعائلته للمطعم عن سعادته لوجود مثل هذه الأماكن التي يمكن الذهاب إليها في ظل قلة الأماكن السياحية في قطاع غزة.

وأضاف "من الجميل أن نرى هكذا إبداع؛ في وقت تنتشر فيه الاستراحات التقليدية بكثرة؛ لكي نستطيع أن نرفه عن أنفسنا وعوائلنا".

وترى الشابة منال عودة التي حضرت برفقة صديقاتها إلى "المطعم القارب" أنه يشكل شيئًا مميزًا غير مألوف، وتضيف "شيء يشعرنا بالسعادة والتجديد".

وأعربت عودة عن أملها أن تضم غزة أماكن جمالية أخرى يستطيع المواطنون اللجوء إليها للترفيه؛ خاصة في ظل تواصل انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة في اليوم.

ويوافق الشاب عادل المدهون رأي عودة، ويعبّر عن ارتياحه لارتياد مكان مميز وجميل، وبأسعار مناسبة، بخلاف المطاعم الأخرى في غزة.

لمتابعة حسابات وكالة "صفا" عبر المواقع الاجتماعية:

تلجرام| http://telegram.me/safaps

تويتر| http://twitter.com/SafaPs

فيسبوك| http://facebook.com/safaps

انستغرام| http://instagram.com/safappa

يوتيوب| http://youtube.com/user/safappa

ا م/ أ ج

الموضوع الســـابق

أم الفحم.. حارسة الأقصى وسهم بخاصرة "إسرائيل"

الموضوع التـــالي

أحمد دوابشة يبحث عن إجابات لأسئلة بريئة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …