عبر الهاتف أو الفيديو كونفرنس لمن بالخارج

جلسة للتشريعي غدا في غزة بمشاركة دحلان ونواب "التيار الإصلاحي"

غزة - خاص صفا

يعقد المجلس التشريعي الفلسطيني يوم غدٍ الأربعاء جلسة في مقره في مدينة غزة بمشاركة نواب كتلة "التغيير والإصلاح" البرلمانية التابعة لحركة "حماس" ونواب التيار الإصلاحي لحركة فتح بمن فيهم النائب محمد دحلان.

وقال النائب عن حركة حماس يحيى موسى لوكالة "صفا"، إن المجلس سيعقد جلسة في غزة غدًا؛ بمشاركة نواب عن فتح (تيار دحلان)، للتباحث بشأن التصعيد الإسرائيلي الأخير بالمسجد الأقصى المبارك.

وأضاف موسى أنه ستكون الفرصة مفتوحة لجميع النواب غير القادرين على الحضور إلى مقر المجلس في غزة، التحدث عبر الهاتف أو الفيديو كونفرس بمن فيهم دحلان.

ويقيم دحلان في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن المقرر أن تكون هذه أول جلسة للتشريعي يشارك فيها منذ أحداث الانقسام الداخلي عام 2007.

وكان النائب المحسوب على التيار الإصلاحي لحركة فتح أشرف جمعة دعا في وقت سابق اليوم، إلى ضرورة التئام المجلس التشريعي بكافة كتله البرلمانية بعيدًا عن المناكفات السياسية.

وقال جمعة إن "على المجلس التشريعي أن يلتئم أمام جروح القدس ودمائه النازفة، ليجتمع لمناقشة أحداثه، وبوابات حصاره (..) كان أولى لنا أن نستغل هذا الوجع لنتحد، ونطوي صفحات الانقسام اللعينة، ونتخذ إجراءات صارمة ضد الاحتلال وهمجيته".

وسبق أن عقد نواب حماس والتيار الإصلاحي في فتح مؤخرا جلسة للتشريعي للبحث في قرارات الرئيس محمود عباس ضد نواب في المجلس ومنعهم من السفر.

/ تعليق عبر الفيس بوك