الأخبار

عضو كنيست إسرائيلي يهاجم الأردن

24 تموز / يوليو 2017. الساعة 05:32 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

هاجم عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب "الليكود" الحاكم "أورين حزان" اليوم الاثنين المملكة الأردنية بعد رفضها إجلاء موظفي سفارة الاحتلال في عمان قبل التحقيق معهم عقب حادث إطلاق نار وقع في مبنى تابع للسفارة أمس الأحد، وأسفر عن مقتل أردنيين وإصابة إسرائيلي.

وقال حزان في تغريدة على موقع التدوين المصغر (تويتر) "يبدو أن جيراننا بالأردن الذين نسقيهم الماء ونحمي (مؤخراتهم) ليلًا ونهارًا بحاجة لتربية من جديد، هذا يبدو كما مع السلامة وليس إلى اللقاء".

ولاحقا سارع حزان إلى حذف التغريدة.

وكانت مصادر في الخارجية الإسرائيلية قالت إن رجل أمن إسرائيلي كان يشرف على استبدال أثاث في سكن السفارة عندما هاجمه عامل أردني وطعنه بمفك فأطلق النار عليه مما أدى إلى وفاته، كما أصيب جراء إطلاق النار أردني آخر وهو صاحب الشقة السكنية وتوفي لاحقا متأثرا بجروحه.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن موظفي السفارة الإسرائيلية محاصرون داخلها بعد تطويق قوات الأمن الأردني المبنى حيث ترفض السلطات الأردنية إجلاءهم إلى (إسرائيل) قبل التحقيق معهم ومع رجل أمن السفارة المتورط في الحادث.

وترفض "إسرائيل" إجراء تحقيق مع رجل الأمن الإسرائيلي بصفته يتمتع بحصانة دبلوماسية حيث تُبذل جهود الآن لاحتواء الموقف.

وتجري اتصالات على أرفع المستويات من أجل تبديد التوتر في العلاقات المأزومة أصلا بين الجانبين حول نصب الاحتلال الإسرائيلي بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى.

‏ا م/ ر أ

الموضوع الســـابق

هآرتس: نتنياهو التقى بوزير خارجية الإمارات في نيويورك عام 2012

الموضوع التـــالي

نتنياهو يلتقي بحارس السفارة القاتل في القدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …