الأخبار

عضو كنيست يسيء للمسلمين بـ"تفسير محرّف" لصورة المصلين بالأقصى

19 تموز / يوليو 2017. الساعة 03:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

نشر عضو كنيست إسرائيلي من اليمين المتطرف تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، ربط فيها بين نصوص توراتية حرّف تفسيرها على صورة لمصلين يؤدون الصلاة أمام أبواب المسجد الأقصى رفضًا للبوابات الإلكترونية التي نصبها الاحتلال، يقابلهم جنود الاحتلال.

وجاء في التغريدة التي نشرها عضو الكنيست "بتسلئيل سموتريش" المعروف بمواقفه العنصرية: "وَبَنُو الَّذِينَ قَهَرُوكِ يَسِيرُونَ إِلَيْكِ خَاضِعِينَ، وَكُلُّ الَّذِينَ أَهَانُوكِ يَسْجُدُونَ لَدَى بَاطِنِ قَدَمَيْكِ، وَيَدْعُونَكِ: مَدِينَةَ الرَّبِّ، «صِهْيَوْنَ قُدُّوسِ إِسْرَائِيلَ." ( اشعياء 60: 14).

وأرفق العضو المتطرف إلى التغريدة صورة "مصلين يقومون بالصلاة أمام البوابات الإلكترونية في القدس ويظهر الجنود أمامهم مما يحوي بأنهم يقومون بالسجود لهم"، مما يعني أنّ عضو الكنيست والمفترض أنه شخصية اعتبارية، يدعي بأن "المسلمين قاهرين لليهود إلا أنه حان الوقت أن يصلوا إليهم خاضعين".

وفي أعقاب ذلك، توجه الائتلاف لمناهضة العنصرية إلى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، مطالبًا بفتح تحقيق بتغريدة سموتريش والتي تصب في خانة التحريض والعنصرية إلى العنف على الفلسطينيين المسلمين، وتحمل طابع استعلائي للمس بمكانة المسلمين.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

ألمانيا تجمد صفقة بيع الغواصات لـ"إسرائيل"

الموضوع التـــالي

مناورات للاحتلال تحاكي وقوع عمليات شمال الضفة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …