الأخبار

اغلاق جميع مساجد القدس

الأوقاف الإسلامية: خطبة وصلاة الجمعة على بوابات الأقصى

19 تموز / يوليو 2017. الساعة 11:56 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - متابعة صفا

أصدرت دائرة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس المحتلة، قرارًا بإغلاق جميع مساجد القدس والتوجه لخطبة وصلاة الجمعة على بوابات المسجد الأقصى؛ في وقت أكد فيه خطيب الأقصى عكرمة صبري أن مصلوا المسجد لن يقبلوا العبور عبر البوابات الإلكترونية التي وضعها الاحتلال.

جاء قرار الدائرة خلال مؤتمر صحفي عقد بالمحكمة الشرعية بالقدس، حيث دعا مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين أهالي القدس إلى إغلاق الجوامع والتوجه للصلاة على أبواب الأقصى يوم الجمعة المقبل.

وقال حسين: ندعوكم لشد الرحال إلى المسجد الأقصى فخطبة الجمعة يجب أن تكون بالمسجد الأقصى؛ وأضاف: "مقدساتنا نفديها بالأرواح ولا نقبل بأي إجراء يتعرض لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي".

ولفت المفتي إلى أن أهالي القدس لا يقبلون بأي تغيير جرى على المسجد الأقصى المبارك منذ يوم الجمعة الماضي (بعد العملية البطولية لثلاثة شبان من عائلة جبارين من أم الفحم بالداخل المحتل)، مشيدًا بالمرابطين على أبواب الأقصى.

من جهته، شدد خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري تأكيده على أن المصلون في الأقصى لن يقبلوا بالمرور إليه عبر البوابات الالكترونية التي نصبها الاحتلال.

وأوضح صبري الذي أصابه الاحتلال ليلة أمس أن "أهالي القدس على العهد ولن يتخلوا عن موقفهم"؛ مبينًا أن حشد الأقصى الليلة الماضية لم يرق للاحتلال فافتعل مشكلة وهاجمنا بوحشية.

#اوقاف #جمعة الغضب #القدس #الاقصى

ا م/ط ع

الموضوع الســـابق

الخارجية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لحماية الوجود الفلسطيني بالقدس

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعيد اعتقال موظفًا بالأقصى للمرة الثانية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل