الأخبار

إيرادات قياسية لبرشلونة خلال آخر 12 شهراً

18 تموز / يوليو 2017. الساعة 01:38 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

رياضة » رياضة دولية

بلغت إيرادات برشلونة 708 ملايين يورو
بلغت إيرادات برشلونة 708 ملايين يورو
تصغير الخط تكبير الخط

برشلونة - صفا

سجل نادي برشلونة الإسباني أرباحا قياسية في آخر 12 شهراً، حيث فاقت إيرادات الفريق كل التوقعات، وحقق برشلونة إيرادات قياسية بلغت 708 ملايين يورو في العام المالي 2017/2016.

وقال جوسيب فيفيس المتحدث الرسمي باسم برشلونة في مؤتمر صحفي، إن النادي تجاوز قيمة الإيرادات المستهدفة بنحو 13 مليون يورو.

وسجل برشلونة في نهاية العام المالي ربحاً صافياً بقيمة 18 مليون يورو بعد الضرائب، وتقلصت ديون النادي بقيمة 5ر24 مليون يورو، لتصل إلى 247 مليون يورو.

وبلغت إيرادات برشلونة في العام الماضي 679 مليون يورو، ولكن تزايدت الإيرادات في الأشهر الـ 12 الأخيرة بفضل تجديد عقد الرعاية مع شركة الطيران القطرية.

وأعلن ريال مدريد في اكتوبر الماضي تسجيله ايرادات بلغت 620 مليون يورو، ولكن هذه الأرقام لا تتضمن صفقات بيع اللاعبين، على عكس برشلونة الذي وضع العوائد المالية للصفقات ضمن إيراداته.

عرض أخير

في سياق منفصل، يتمسك برشلونة بضم البرازيلي باولينيو جونيور لاعب وسط فريق جوانزو إيفرجراند الصيني، رغم رفض الأخير العرض الذي تقدم به الفريق الكتالوني مؤخراً، وكانت قيمته 30 مليون يورو.

وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية، عن نية إدارة برشلونة، تقديم عرض نهائي للنادي الصيني، يقدر بـ 40 مليون يورو، إيماناً بأهمية اللاعب في منظومة وسياسة الفريق.

وأشارت إلى أن لاعب توتنهام السابق، من أحد الأهداف الرئيسية، لمدرب الفريق إرنيستو فالفيردي، بعد رفض باريس سان جيرمان الفرنسي، التفريط في ماركو فيراتي.

وتعاقدت إدارة "البلوجرانا" مع صفقتين منذ فتح باب الانتقالات، حيث أعادت جناح الفريق جيرارد دولوفيو، ووقعت مع الظهير البرتغالي سيميدو من بنفيكا البرتغالي، مقابل 30 مليون يورو.

م ح

الموضوع الســـابق

مانشستر سيتي يسعى لإبرام صفقة مدوية

الموضوع التـــالي

تشيلسي يحسم الجدل حول مستقبل كونتي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل