الأخبار

الطيراوي يهاجم آلية تعيين هيئة قيادة فتح في غزة

18 تموز / يوليو 2017. الساعة 12:15 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

بيت لحم - صفا

هاجم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي، الليلة، آلية تعيين اللجنة القيادية العليا لفتح في قطاع غزة.

وقال الطيراوي في بيان له: "لا لطريقة التعيين مع الاحترام للأسماء التي عُينت في اللجنة القيادية الذين اتصلت بغالبيتهم وأعربت لهم عن محبتي واحترامي لهم واعتراضي على الأسلوب والطريقة".

وشدد على أن "استفراد أي عضو لجنة مركزية بفتح بتعيين أي لجنة قيادية بعيًدا عن الأطر الحركية والاكتفاء بتمريره بعيدًا عن أي اتصال مباشر أو غير مباشر مع الزملاء في اللجنة المركزية غير صحيح".

وقال الطيراوي: "طلبت من أعضاء المركزية الذين مرروه بطريقة مخالفة للأنظمة واللوائح الحركية، أن يقدموا الاقتراح عبر اللجنة المكلفة بالإشراف على غزة وبدورها تطرحه باجتماع المركزية لاعتماده بشكل سليم".

وأكمل: "طلبت اجتماعًا عاجلًا للمركزية من نائب رئيس الحركة لبحث الموضوع وعدم الإعلان عنه بوسائل الاعلام، إلا أن صدور القرار من خلال وسائل الاعلام بهذه الطريقة يجعل من الواجب عليَ كمسؤول في الحركة تسجيل اعتراضي ورفضي المطلق لطريقة التعيين هذه".

واستطرد الطيراوي: "سأعمل من خلال الأطر الرسمية على إعادته لاجتماع اللجنة المركزية احترامًا لفتح وجماهيرها وكوادرها الفاعلة".

وذكر أن "غزة وشعبنا وأبناؤنا يستحقون منا الاهتمام والعناية والدعم الكامل من كل أعضاء اللجنة المركزية وأن تكون قراراتنا قرارات اجماع، ولغزة البطلة الصابرة الصامدة ولكافة قادتنا وكوادرنا في قطاع غزة لهم منا الاحترام والتقدير".

وختم حديثه: "هذا بيان لأبناء فتح خصوصًا لكي يعلم القاصي والداني بأننا سنقف دائمًا لنصوَب الأمر باتجاه المؤسسة واللجنة المركزية والمجلس الثوري والأطر التنظيمية الأخرى في المحافظات الجنوبية والشمالية".

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم للحركة في المحافظات الجنوبية أحمد حلس أعلن عن التشكيلة الجديدة للهيئة القيادية للحركة في قطاع غزة.

وقال حلس إن الهيئة الجديدة تضم في عضويتها عددًا من قيادات وكوادر الحركة، ممن شغلوا مهام ومواقع تنظيمية متقدمة.

وأشار إلى أنه تم عقد الاجتماع الأول للهيئة الليلة الماضية، وكرس الاجتماع لوضعهم بصورة الوضع السياسي والداخلي والمهام المطلوبة منهم للمرحلة المقبلة.

وبين أنه سيتم في الاجتماع المقبل، تحديد المهام، وتوزيعها على الأعضاء، ليقوم كل عضو بوضع خطة العمل الخاصة بملفه، للبدء بتنفيذها في اطار زمني محدد.

وأكد أن أولى المهام للهيئة الجديدة اعادة الاعتبار للالتزام والانضباط داخل اطر الحركة، وعلى أهمية ايجاد مهام واضحة لكل ابناء الحركة لأن الحركة بحاجة لجهود كل ابنائها.

وأشار حلس إلى أن التشكيلة الجديدة للهيئة تتكون من:

1.جمال عبيد

2. يزيد الحويحي

3.-نجاح عليوة

4-أحمد علوان

5-نبيل الصفدي

6-عبد الحق شحادة

7-نهى البحيصي

8-د.فضل عرندس

9-د.حسن أحمد

10-يوسف قديح

11-إياد صافي

12-إياد نصر

13-عماد الأغا

14-د.حيدر القدرة

15-زياد مصطفى شعث

16-إسحاق مخيمر

17-أحمد أبو هولي

18-سلمي الخوالدة

19-تيسير البرديني

د م

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعزل عزون بقلقيلية عن العالم الخارجي

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا بالضّفة الغربية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل