الأخبار

"الثقافة" بغزة تُنظم وقفة تنديداً باعتداءات الاحتلال على الأقصى

17 تموز / يوليو 2017. الساعة 02:37 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

نظمت وزارة الثقافة الفلسطينية صباح الاثنين، وقفة احتجاجية تنديداً باعتداءات سلطات الاحتلال المستمرة على المسجد الأقصى المبارك ومنع رفع الآذان وإغلاقه في وجه المصليين لأول مرة منذ عام 1969.

وشارك في الوقفة التي أُقيمت في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، لفيف من الشخصيات الاعتبارية، والمثقفين، وممثلون عن المراكز الثقافية، والمؤسسات المختصة بشؤون مدينة القدس.

وخلال كلمة له، أكد وكيل مساعد وزارة الثقافة أنور البرعاوي على أهمية استنهاض همم الشباب العربي والإسلامي وتوجيهها للوفاء بالتزاماتهم لخدمة قضية القدس، باعتبارها القضية المركزية للشعوب العربية والإسلامية، مشدداً على ضرورة الفهم الحقيقي لطبيعة الصراع الحضاري والثقافي مع الاحتلال الصهيوني.

وأشار إلى أن ما يجري في مدينة القدس والمسجد الأقصى يشكل الحلقة الأخطر في مشروع تهويد المدينة وتزوير واقعها العربي والإسلامي، مشدداً على ضرورة التحرك لصد الهجمة الشرسة التي تتعرض لها المدينة.

من جهته، أوضح رئيس مؤسسة القدس الدولي أحمد أبو حلبية، أن الاحتلال يسعى لفرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد الأقصى لبسط سيطرته وفرض سياسة الأمر الواقع، مبيناً أن الاحتلال يهدف لتحويل ساحات الاقصى لأماكن عامة، تابعة له، بالإضافة إلى مشاريع أخرى متمثلة بضم المسجد الأقصى لوزارة الأديان الإسرائيلية.

من جانبه، دعا النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني سالم سلامة، العلماء المسلمين وكافة المؤسسات الشعبية والرسمية في العالم العربي والإسلامي لضرورة التحرك لدعم صمود المقدسيين لمواجهة اعتداءات ومخططات سلطات الاحتلال.

بدوره، طالب مدير العلاقات العامة في المكتب الإعلامي الحكومي مؤمن عبد الواحد، كافة وسائل الإعلام المحلية والعربية بزيادة تغطيتها الإعلامية لما تتعرض له مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى من اعتداءات وانتهاكات.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

الأورومتوسطي يدعو لموقف برلماني دولي تجاه حرية الدين والمعتقد في القدس

الموضوع التـــالي

الحمد الله يهاتف نظيره الأردني لبحث أخر التطورات في القدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …