الأخبار

الحمد الله يفتتح مركزًا صحيًا حكوميًا في يعبد

17 تموز / يوليو 2017. الساعة 01:48 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

افتتح رئيس الوزراء رامي الحمد الله الاثنين، المركز الصحي في بلدة يعبد جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة وشارعا رئيسيا في البلدة خلال جولة في المحافظة. 

وأعلن الحمد الله عن رصد مبلغ 2 مليون و600 ألف يورو لتجهيز مركز جراحة القلب والقسطرة في مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، وعرج على إنشاء محطة توليد الطاقة في الجلمة .

وقال الحمد الله نسعى لتنفيذ سياسات وتدخلات فعالة لأبناء شعبنا لتحقيق نماءه، وأبرزها الخدمات الصحية، بما فيها الرعاية الأولية بعناصرها كافة .

وأضاف "طورنا وأنشأنا فكرة بناء المراكز الصحية في البلدات والتجمعات النائية لمتابعة رعاية المواطنين، بركائز ودعائم لنظام صحي فاعل ويستجيب لمتطلبات المواطنين".

وقال رئيس بلدية يعبد سامر أبو بكر: "يتم اليوم تنفيذ أهم مشروع حيوي وضروري للمواطنين بوضع حجر الأساس لمركز صحي يخدم يعبد ومنطقتها الواسعة، من حيث عدد التجمعات السكانية فيها، ويعاني في ذات الوقت من ويلات الاحتلال وإجراءاته على الأرض".

يذكر أنه تم البدء في  المرحلة الأولى للشارع الرئيسي باسم الرئيس محمود عباس بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية ومساهمة بلدية يعبد، ووضع جحر الأساس لمركز يعبد للطوارئ والولادة الآمنة بالشراكة مع مؤسسة التعاون الإيطالي الممولة للمشروع الصحي في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

ج ا/ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

"بالتل" ترفع السرعات لمدة 6 شهور مجاناً

الموضوع التـــالي

التعليم تعلن عن منح دراسية في تونس والجزائر وفيتنام

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …