الأخبار

قرب منزل أحد قتلى عملية القدس

إطلاق نار وقنبلة على مسجديْن بالمغار في الرملة

17 تموز / يوليو 2017. الساعة 10:23 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

الرملة - خاص صفا

ألقى مجهولون فجر الاثنين قنبلة صوتية باتجاه مسجد وأطلقوا النار على مسجد آخر في قرية المغار بمدينة الرملة في الداخل الفلسطيني المحتل، دون وقوع إصابات.

وقال مصدر إعلامي خاص لوكالة "صفا"، إنه تم في نفس الوقت تقريبًا الاعتداء على مسجدين بالمنطقة، التي يقيم فيها منزل عائلة أحد الشرطيين الاسرائيليين اللذيْن قُتلا في عملية الاشتباك المسلح التي نفذها 3 من أبناء مدينة أم الفحم الجمعة الماضي.

وأفاد بأن المجهولين ألقوا القنبلة قبيل رفع أذان الفجر بدقائق قليلة، إلا أنه لم تقع أي إصابات إلا بتحطم بعض نوافذ المسجد.

وذكر المصدر أن مجهولون أطلقوا النار على مسجد آخر في المدينة بالتزامن مع إطلاق القنبلة.

ويسود المنطقة حالة من الحذر واليقظة الشديدين، تخوفًا من إمكانية أن تكون جماعات "تدفيع الثمن" وراء هذه الاعتداءات التي تزامنت مع تنفيذ عملية القدس الفدائية.

من جانبها، قالت شرطة الاحتلال في بيان لها: "إنها تحقق في جميع الاتجاهات، بما فيها علاقة الاعتداء على المساجد بمقتل الشرطي هايل سيتاوي من المغار، خلال عملية الاشتباك التي وقعت في المسجد الأقصى الجمعة الماضي".

وأوضحت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: أنه "في ساعات ما قبل فجر اليوم الاثنين في المغار اقدم مجهولو الهوية على القاء قنبلة صوتية في الحي الشمالي تجاه المسجد الكائن هناك دون تسجيلها أي اصابات أو اضرار، لاحًقا ونحو ساعات الفجر وقرابة الساعة 03:30 تم اطلاق النار في الحي الشرقي تجاه المسجد الكائن هناك مما أسفر عن تسجيل أضرار مادية في إحدى النوافذ هناك دون تسجيل اصابات بشرية".

وأضافت "هذا وتواصل الشرطة التي هرعت الى المكان في أعمال البحث والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات جنباً لانتشار قوات أخرى معززة جلية علنية وأخرى سرية خفية،  حفاظاً على السلامة العامة ومنعاً لأي تطورات سلبية ومحاولات تأجيج".

من جهتها، دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل إلى ضبط النفس محذرة من حدوث فتنة.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

"درعي" يدعو لهدم منازل منفذي العمليات ويلوّح لحظر حركات بالداخل

الموضوع التـــالي

الاحتلال يقتحم منزلًا بأم الفحم ويعبث بممتلكاته

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …