الأخبار

حماس تدعو لتصعيد المواجهة مع الاحتلال نصرةً للأقصى

16 تموز / يوليو 2017. الساعة 03:52 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الضفة الغربية - صفا

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية الأحد أبناء الشعب الفلسطيني لتكثيف المواجهات والتصعيد مع الاحتلال رداً على جرائمه المتواصلة بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وطالبت الحركة في بيان صحفي لها، بضرورة توجيه رسالة شعبية للاحتلال برفض الإجراءات الجديدة في المسجد الأقصى، والتي تنتقص من دور المسلمين فيه، وتعطي السيادة لسلطات الاحتلال للتحكم بمصير المسجد المبارك.

وأكدت الحركة على خطورة ما قام به الاحتلال من إجراءات تتحدى مشاعر المسلمين والفلسطينيين، مطالبةً بحراك غير مسبوق من قبل شعبنا وأمتنا للدفاع عن الأقصى.

وشددت الحركة في بيانها على ضرورة التوجه لنقاط التماس مع الاحتلال والاشتباك معه، داعية الفصائل الفلسطينية لاستنفار عناصرها دفاعاً عن الأقصى والمقدسات، مطالبةً السلطة وقيادتها بضرورة التحرك على المستوى الدولي لفضح جرائم الاحتلال في مدينة القدس المحتلة.

وكان استشهد ثلاثة مواطنين من عائلة جبارين من مدينة أم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 صباح اليوم الجمعة بعد أن قتلوا اثنين من عناصر شرطة الاحتلال داخل باحات المسجد الأقصى.

وعقب العملية أغلقت سلطات الاحتلال المسجد الأقصى ومنعت إقامة الصلوات فيه وذلك لأول مرة منذ العام 1969.

وظهر اليوم عمدت سلطات الاحتلال إلى تركيب بوابات الكترونية على مداخل المسجد الأقصى في خطوة قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إنها تستهدف السيطرة الكاملة على المسجد.

ر أ/أ ك

الموضوع الســـابق

الاحتلال ينصب بوابات إلكترونية على مداخل الأقصى

الموضوع التـــالي

"علماء فلسطين" تندد بإجراءات الاحتلال ضد الأقصى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …