الأخبار

رابطة علماء الأردن تدين اعتداء الاحتلال على المقدسات

16 تموز / يوليو 2017. الساعة 09:50 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

عمان - صفا

دانت رابطة علماء الأردن للانتهاكات الاسرائيلية الجسيمة، رافضة الممارسات الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني والقدس.

وقالت الرابطة في بيان صحفي: "إن الاحتلال الاسرائيلي البغيض يواصل انتهاكه للمقدسات، واستباحته للحرمات، واعتداءه على الشعب الفلسطيني وعلى حق المسلمين في ممارسة شعائرهم الدينية وذلك بإغلاقه للمسجد الأقصى ومنعهم من إقامة الصلوات فيه".

وأكدت الرابطة على حق الشعب الفلسطيني المشروع في الدفاع عن أرضه ومقدساته، والتصدي بكل الوسائل الممكنة للمحاولات التي تستهدف هدم المسجد الأقصى وتهويده.

ودعت قادة الدول العربية والإسلامية للقيام بواجبهم في نصرة المسجد الأقصى، والوقوف مع أهل القدس وفلسطين، وإلى تجاوز نزاعاتهم، وجمع كلمتهم، والوقوف صفاً واحداً في وجه العدو الصهيوني حتى لا يتمادى في غيه وفساده، وبطشه وغطرسته وحثت الدول العربية والاسلامية على النهوض بواجبها في تقديم يد العون للشعب الفلسطيني الصامد لتحرير أرضه والحفاظ على عزته وكرامته.

وجاء في البيان أنَّ رابطة علماء الأردن إذ تترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا ضحايا هذه الجريمة البشعة، فإنها تتقدم بعميق التعازي والمواساة لأسر الشهداء، وتناشد المجتمع الدولي للوقوف بحزم ضد جميع جرائم الإرهاب الإسرائيلي التي تسفك دماء الأبرياء من أهل فلسطين.

وحيت الرابطة الدور الكريم والجهد الكبير الذي يقدمه الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في دفاعه عن المقدسات في القدس وحرصه على هويتها الإسلامية، وذلك في إطار الوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى.

كما حيت صمود الشعب الفلسطيني وجهاده المبارك ضد الاعتداءات الإسرائيلية الشرسة والمتكررة على الأرواح والحقوق والمقدسات.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

عشرة قتلى في غارات على الميادين شرقي سوريا

الموضوع التـــالي

النظام ينتزع حقول نفط من تنظيم الدولة بالرقة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …