الأخبار

دعاها لنصرة الأقصى وغزة وفلسطين

مشعل: نعتز بتركيا وقيادتها التي لم تنس فلسطين

16 تموز / يوليو 2017. الساعة 02:17 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الدوحة - صفا

قال خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، إن تركيا وقفت على الدوام مع قضايا الأمة، وخاصة فلسطين والقدس والأقصى وجهود كسر الحصار عن غزة، وقدمت أبناءها في سبيل ذلك شهداء في سفينة "مرمرة".

وأعرب مشعل، في كلمة عبر قناة "TRT" الفضائية، بمناسبة الذكرى الأولى لفشل انقلاب تركيا، عن اعتزازه بالشعب التركي وقيادته العزيزة "التي لم تنس فلسطين".

وقال: "نعتز بتركيا، وسنبقى أوفياء لها، ونتمنى لها الخير، فقلوبنا وعقولنا معها، ونأمل أن تواصل مسيرتها في التقدم لا يعيقها تآمر داخلي أو خارجي".

ودعا مشعل القيادة التركية أن تجعل فلسطين والأقصى وغزة وقضايا الأمة، حاضرة دائما في عقلها وقراراتها، مشيرا إلى أن الأقصى في خطر شديد.

وأضاف "لأول مرة منذ 50 عاما يُغلق المسجد الأقصى، ويُمنع الآذان فيه، والصهاينة يستغلون التطورات الأخيرة لفرض مشاريعهم سواء التهويد أو التقسيم أو الهدم".

تركيا مستهدفة

واستحضر مشعل في كلمته شجاعة الشعب التركي وقيادته الذين عملوا معها على مواجهة الانقلاب فأفشلوه في ساعات. وقال: "هذه محطة تاريخية لتركيا والإقليم".

وتابع: "تركيا قدمت نموذجاً حضارياً شجاعاً، كيف تفشل الشعوب الانقلابات والمؤامرات على بلادها ونهضتها.. تركيا التي تغلبت على الانقلاب في ساعات سوف تنتصر بإذن الله".

واستدرك مشعل قائلاً بأن "تركيا لا زالت مستهدفة للأسف"، وأرجع السبب في ذلك إلى أن تركيا "بلد الديمقراطية والحرية، والاقتصاد، والرخاء، والتنمية، والنهضة، والقيم والأخلاق، والوقوف إلى جانب قضايا الشعوب والأمة".

وختم مشعل حديثه بثقته في أن تركيا قادرة على إفشال كل المؤامرات التي تستهدفها.

ق م

الموضوع الســـابق

هنية يبرق رسالة لأردوغان ويحثه على نصرة الأقصى

الموضوع التـــالي

استشهاد شاب واعتقال آخر في قرية النبي صالح برام الله

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …