الأخبار

الحركة الإسلامية الجنوبية بالداخل تدين إغلاق الأقصى

15 تموز / يوليو 2017. الساعة 02:49 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

الداخل المحتل - صفا

أصدرت الحركة الإسلامية الجنوبيّة بالداخل الفلسطيني المحتل السبت، بيانًا، أدانت فيه إغلاق المسجد الأقصى لليوم الثاني على التوالي.

وجاء في البيان الذي نشرته الحركة، أنّ إغلاق المسجد الأقصى لأوّل مرة منذ الاحتلال ومنع الصلوات فيه، يعد انتهاكًا وتعديًا سافرًا ومستفزًا وغير مبرر.

وأضاف البيان أنّ "استمرار سياسات الاحتلال في هذه الإجراءات، والسماح لقطعان المستوطنين باقتحام ساحاته بشكل يومي مستمر، وتعمد إذلال وإهانة المصلين الداخلين إليه، يؤذن بمزيد من التصعيد ورد الفعل للتصدي لهكذا انتهاكات".

كما قالت: "على حكومة اسرائيل أن تدرك ان سياساتها وإجراءاتها الاحتلالية هي المسؤولة والسبب المباشر لهكذا عمليات".

وتابع البيان، "قرار رئيس الحكومة بالاستمرار بإغلاق المسجد الأقصى لغاية يوم الأحد على الأقل يدل على أن حكومة إسرائيل تتجاهل حقيقة أن المسجد الأقصى المبارك خط أحمر لن يتوانى المسلمون أفرادا وجماعات في الدفاع عنه".

وذكرت "أن استغلال إسرائيل للعملية صباح أمس الجمعة وفرض الإغلاق والعبث بمكاتب ومحتويات المسجد الأقصى وتكسير الأقفال يعد انتهاكًا مرفوضًا ومدانًا لحرمة المكان المقدس، ومحاولة خبيثة لفرض أمر واقع جديد تكرس فيه إسرائيل احتلالها للمسجد الأقصى المبارك".

وأضاف البيان "أن الاحتلال الاسرائيلي وسياساته منذ خمسين عاما للمسجد الأقصى تعد عدوانا وانتهاكًا لحقنا الاسلامي والعربي واستفزازا لمشاعر المسلمين والعرب، وقد مارس الشعب الفلسطيني حقه الطبيعي والشرعي بالدفاع عن القدس والمسجد الأقصى".

ودعا البيان إلى اليقظة والوعي وعدم الانجرار وراء المناكفات الطائفيّة، والتمسك بالثوابت الوطنية والمحافظة على الحق بالحياة بعزة وكرامة.

ر ب /ع ا

الموضوع الســـابق

إقامة بيت عزاء لشهداء عملية القدس بغزة

الموضوع التـــالي

ترقب لتحرير جثامين الشهداء جبارين واستدعاء شبان للتحقيق بأم الفحم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …