الأخبار

وقفات ضد الحصار و"المؤامرة" في القطاع

14 تموز / يوليو 2017. الساعة 09:24 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

قطاع غزة - صفا

نظمت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء الجمعة وقفات منفصلة في قطاع غزة رفضًا للحصار وإجراءات السلطة الفلسطينية بحق القطاع.

ورفع مشاركون في الوقفات لافتات تدعو إلى رفع الحصار المستمر على القطاع منذ أكثر من 11 عامًا، وهتافات منددة بإجراءات السلطة الفلسطينية الأخير ضد غزة.

ونظمت حركة حماس ثلاث وقفات في مخيم جباليا وحي الشجاعية ومدينة خانيونس رفضًا للحصار والمؤامرة ضد القطاع.

أما هيئة الحراك الوطني فنظمت ثماني وقفات في شمال القطاع ومدينة غزة والمحافظة الوسطى وخانيونس ورفح لنفس الغرض.

وندد القيادي في حركة حماس ماهر صبرة بـ"أزمة الكهرباء المفتعلة في القطاع"، مطالبًا السلطة الفلسطينية بإنهاء إجراءاتها العقابية ضد غزة فورًا.

وأكد صبرة خلال مسيرة في مفرق الشجاعية شرقي مدينة غزة أن "الحصار لن يفت في عضد غزة ولن يركعها"، محذرًا من أن "زيادة الضغط على القطاع سيتفجر في وجه المحتل".

بدوره، قال النائب في المجلس التشريعي يحيى العبادسة لمراسل وكالة "صفا": إنّ "رسالتهم اليوم واضحة، وهي أن شعبنا شعبٌ عظيم، لا يُمكن أن ينكسر، ولن تضعُف إرادته أمام كل الظروف والضغوطات والمؤامرات والحصار والحروب".

وأضاف على هامش مسيرة حاشدة في محافظة خان يونس، خرجت تنديدًا بأزمة الكهرباء والمؤامرات التي تستهدف غزة "لذلك هذا الشعب يُعبر عن رغبته وإصراراه على الحياة الكريمة الحرة".

وتابع "شعبنا يقول للعالم إن رئيس السلطة محمود عباس أصبح جزءًا من منظومة الاحتلال؛ يقوم على إخضاع شعبنا، وتفكيك الحالة الوطنية وإضعافها لصالح المُحتل، وإضعاف صموده ومناعته أمام هذا المُحتل".

وشدد، على أن رسالة اليوم، هي رسالة الإصرار لهذه الإجراءات، والتصدي والتحدي لها، وإعلاء الصوت، سواء لأمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم.

وفي محافظة رفح، خرج المئات في مسيرات شموع من مختلف مساجد المحافظة، تجاه المفارق الرئيسة، منددين بسياسة العقاب الجماعي، الذي تمارسه السلطة والاحتلال من ورائها، بحق مليوني شخص، يعيشون في قطاع غزة المُحاصر".

هـ ش/أ ج/ق م

الموضوع الســـابق

حماس تتظاهر دعمًا لعملية القدس بشمال القطاع

الموضوع التـــالي

أبو مرزوق:أين نخوة أهل القبلة!

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …