الأخبار

الرابع على فلسطين: تفوّق ليبدأ مشواره بدراسة الطب

12 تموز / يوليو 2017. الساعة 04:21 بتوقيت القــدس.

تقارير » تقارير

تصغير الخط تكبير الخط

خان يونس - هاني الشاعر - صفا

حوّل الطالب محمود أحمد سلامة من سكان خان يونس محنته بخضوعه قبل سنوات لعملية "قلب مفتوح" إلى حلم ليصبح طبيبًا في طريق بدأه فعليًا بنجاحه الباهر في امتحانات الثانوية العامة.

وبتفوق محمود الذي أحرز معدل 99.6%، احتل المركز الرابع مكرر في الفرع العلمي على مستوى فلسطين في إنجاز ليسجل لكفاحه في سبيل ذلك.

وبعد أن تعافى خلال عمليته قبل سنوات ولدى التحاقه بالصف الأول الابتدائي توفى والده.

غير أن كل ما واجهه زاده إصرارًا وصنع منه طالبًا متفوقًا على مدار سنوات دارسته ليحصد الأول على مدرسته.

وإلى جانب إنجازه في "التوجيهي" فإن محمود كان أتم حفظ كتاب الله وهو في الصف الثالث، وتم تكريمه كأصغر حافظ حينها إلى أن أصبح مُحفظًا للقرآن في أحد مساجد غرب المدينة.

فرحة

الزغاريد تعالت في منزل محمود وأُطلقت الألعاب النارية وتهافت المهنئون من الجيران والأقارب يحملون أكاليل الورد للتهنئة بتفوق محمود وسط توزيع الحلوى.

ويبدي محمود بهجته بما حققه خاصة أنه ستتيح له الالتحاق بالتخصص الذي ظلم يحلم به.

ويشير إلى أنه في حياته الدراسية لم يعتمد كثيرًا على تلقي التعليم والمساعدة ممن حوله، فاعتمد منذ صغره على نفسه في الدراسة.

ويقول إنه لا يبالغ عند تذكر أنه تمكن من الإجابة على حوالي ألف مسألة حسابية وأكثر طوال السنة الدراسية في التوجيهي.

وسخر محمود معظم وقته للدراسة وتغلب على مشكلة التيار الكهربائي عبر الطاقة البديلة وكثيرًا ما كان يلجأ لسطح منزلهم هربًا من الحرّ وبحثًا عن الهدوء.

ويشدد محمود على أن "لكل مجتهد نصيب ومن جد وجد وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم خاصة أنه درس وفق جدول خاص به منذ بداية العام ورفض الاستسلام لأي ظروف خارجية.

وتمنى محمود التوفيق لجميع الطلاب، ونصح غير المتفوقين بعدم إضاعة الفرصة واستثمار الوقت والجهد للنجاح، مُهديًا نجاحه لروح والده الذي لم يرهُ سوى في طفولته، ولعمه الشهيد نضال سلامة ولوالدته وأسرته ومدرسيه وزملائه.

وبدت سعادة والدة محمود لا توصف بإنجاز نجلها وأخذت تطلق الزغاريد وتمدحه بأعلى صوتها وهي تستقبل المهنئين، مشددة على الدور الهام للعائلة في توفير مقومات النجاح لأبنائها وتمكينهم من النجاح والتفوق.

هـ ش/أ ك

الموضوع الســـابق

"ملك".. تشق طريق التفوق لتصقل موهبتها الفنية

الموضوع التـــالي

محمد التكروري "الأول" بلا منازع

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …