الأخبار

الثانية على الوطن بالأدبي

"ملك".. تشق طريق التفوق لتصقل موهبتها الفنية

12 تموز / يوليو 2017. الساعة 02:46 بتوقيت القــدس.

تقارير » تقارير

تصغير الخط تكبير الخط

غزة-فضل مطر - صفا

وأخيرًا، تحقق حلم الفتاة ملك مطر بدراسة الفن التشكيلي؛ بعدما حصلت على المركز الثاني مُكرر على مستوى فلسطين في نتائج الثانوية العامة للفرع الأدبي بمعدل 99.3.

حُلم التفوق وموهبة الفن التشكيلي لازم الفتاة مطر منذ الصغر، وهي ترسم أحلامها من عام لآخر بتفوق كبير في الدراسة إلى جانب الفن الذي مثّل لها مصدر إلهام.

وتوقّعت أن تكون الفتاة مطر من المتفوقين في قطاع غزة؛ لكن لم يدُر بخلدها أن تكون الأولى على القطاع، والثانية مُكرر على مستوى فلسطين بالفرع الأدبي.

العلم والفن

وتبيّن الفتاة مطر في حديثها لمراسل صفا أنه خلال دراستها "للتوجيهي" لم تغفل الفن يومًا، إذ شاركت بالعديد من المعارض الفنية؛ مما شكّل حافزًا كبيرًا لاعتناق طموح الفن وإكمال المسيرة الفنية بالرسم التشكيلي.

وعن أجواء الدراسة لفتت مطر إلى أنها كانت تدرس في اليوم الواحد ما يقارب 16 ساعة، وفي بعض الأيام كانت تقل عن ذلك لظروف قطع الكهرباء والإجهاد الذي كان يصيبها أثناء الدراسة؛ لاعتمادها على الطاقة البديلة "الليدات".

وتضيف "شعور التفوق لا يوصف، وفرحتي غامرة لا يمكن أن يصفها أحد؛ وذلك بعد ساعات كبيرة قضيتها في القراءة وبين دفّتي الكتب والدراسية".

وتطمح الفتاة مطر لدراسة الفن التشكيلي في الخارج بصورة أساسية لتنمية موهبتها، معربةً عن أملها أن تسافر عبر معبر رفح لالتحاق بالجامعات الفنية المتخصصة.

سعادة مكررة

وعلت الزغاريد وعمت السعادة عائلة مطر غرب مدينة غزة والتي تذوق طعم التفوق مجددًا بعد نجح سابق لهم بالتوجيهي وحصول ابنتهم الكبرى على معدل 84%؛ لكن الفرحة لم تسع العائلة بتفوّق ملك.

وبدموع الفرح استقبلت والدتها رانيا مسلم نبأ تفوق ابنتها ملك بالمرتبة الأولى على قطاع غزة، باعثةً رسالة الفخر إلى أهلها بالإمارات وكندا تفوق ابنتها بالدرجات العليا؛ رغم ابتعادها عنهم.

وتذكُر مسلم الظروف الصعبة القاسية التي عانتها مع ابنتها ملك في تهيئة الأجواء المناسبة للدراسة، و"الضغط النفسي الذي لم يغب عني ولو للحظة".

وتضيف " الشعور بالفرحة لا توصف؛ أتمنى أن يذوق الجميع هذه الفرحة، وأتمنى مزيداً من النجاح لأبناء شعبنا، وأهنئ كل أبناء الثانوية العامة الناجحين في الوطن والشتات".

وبعث والدها عماد مطر رسالة وحدة إلى الشعب الفلسطيني بضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام؛ كما تم ترسيخها اليوم بإعلان النتائج بشكل موّحد بين الضفة المحتلة وقطاع غزة.

وهنأ مطر الأمة العربية والإسلامية بنجاح طلبة الثانوية العامة في فلسطين، قائلاً "أبناؤنا هم الأقدر على حمل الأمانة وحفظ الأرض والحقوق الوطنية؛ لأن لديهم عقول فذة ومتفوقة".

لمتابعة حسابات وكالة "صفا" عبر المواقع الاجتماعية:

تلجرام| http://telegram.me/safaps

تويتر| http://twitter.com/SafaPs

فيسبوك| http://facebook.com/safaps

انستغرام| http://instagram.com/safappa

يوتيوب| http://youtube.com/user/safappa

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

هبة الرابعة "علمي".. لم اتوقع كسر حاجز الـ99%

الموضوع التـــالي

الرابع على فلسطين: تفوّق ليبدأ مشواره بدراسة الطب

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …