الأخبار

ستدرس هندسة معمارية

هبة الرابعة "علمي".. لم اتوقع كسر حاجز الـ99%

12 تموز / يوليو 2017. الساعة 02:27 بتوقيت القــدس.

تقارير » تقارير

تصغير الخط تكبير الخط

نابلس - خاص صفا

بدموع الفرح احتضنت معلمات مدرسة طلائع الأمل الثانوية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة طالبتهن المتميزة هبة ياسر غانم بعد حلولها على المركز الرابع في الفرع العلمي بامتحان الثانوية العامة "الإنجاز".

هبة الحاصلة على معدل 99,6 بدت مرتبكة وهي تتحدث لمراسل وكالة "صفا" عن النتيجة التي لم تكن تتوقعها رغم إيمانها بالحصول على معدل عال.

وتقول وهي تغالب دموع الفرح: "الحمد لله، والفضل لله أولًا وأخيرًا، ثم لمعلماتي اللواتي تعبن معنا طوال عام كامل، ولأهلي الذين وفروا لي الدعم وكل سبل الراحة".

وتشير إلى أنها كانت تتوقع أن تحصل على معدل يفوق الـ98%، لكنها لم يدر ببالها أن تجتز حاجز الـ99%، وأن تكون من أوائل الوطن، وتقول عن ذلك: "هذا كان خارج توقعاتي".

وتبين غانم أنها تعاملت مع هذه السنة الدراسية كأي سنة عادية، وكانت تدرس بمعدل 5 ساعات يوميًا، ولم تكن تسهر للدراسة بعد التاسعة مساءً، لكنها كانت تصحو قبل الفجر بساعة لتستمر بالدراسة حتى موعد ذهابها للمدرسة.

وتسدي بنصائحها لكل مقبل على الثانوية العامة بقولها: "الثانوية العامة شأنها شأن أي سنة أخرى، لكنها تحتاج إلى تنظيم جيد للوقت، وتركيز أعلى لتحقيق التفوق".

وتلفت غانم إلى أن أكثر الصعوبات التي واجهتها خلال السنة كانت حالة الضغط النفسي الشديد لا سيما في فترة الامتحانات التجريبية، لكنها استطاعت تجاوزها بفضل الدعم النفسي من معلماتها.

وتضيف أن اعتماد نظام جديد للثانوية العامة هذا العام تسبب ببعض الخوف في البداية، لكن الخوف زال مع مرور الوقت، وكان هناك تفاؤل بأن يكون النظام الجديد فرصة لتحقيق نتيجة أفضل.

وتهدي غانم هذا التفوق إلى أبناء شعبها وإلى عائلتها ومعلماتها وزميلاتها وأسرة المدرسة.

وتعتزم الالتحاق بجامعة النجاح لدراسة تخصص الهندسة المعمارية.

والدة هبة التي رافقتها إلى المدرسة، كانت واثقة من قدرة ابنتها على التفوق وحجز مقعد لها بين العشرة الأوائل.

وتقول لوكالة "صفا": "كنت أتوقع أن تحصل هبة على معدل يزيد عن 99، وهذا بفضل الدعاء.. كنت أدعو لها في كل صلاة، وقد استجاب الله لدعائي".

وتؤكد أن "هذه النتيجة جاءت ثمرة للدعم الكبير الذي قدمته العائلة وأسرة المدرسة لابنتها".

لمتابعة حسابات وكالة "صفا" عبر المواقع الاجتماعية:

تلجرام| http://telegram.me/safaps

تويتر| http://twitter.com/SafaPs

فيسبوك| http://facebook.com/safaps

انستغرام| http://instagram.com/safappa

يوتيوب| http://youtube.com/user/safappa

غ ك/د م/ط ع

الموضوع الســـابق

قنوع.. قهر ظروف الكهرباء وحصد الأول على فلسطين

الموضوع التـــالي

"ملك".. تشق طريق التفوق لتصقل موهبتها الفنية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …