الأخبار

الاحتلال يعتقل 21مواطنًا بحملة مداهمات واسعة بالضّفة

12 تموز / يوليو 2017. الساعة 09:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الضّفة الغربية - صفا

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، 21 مواطنًا خلال سلسلة مداهمات واقتحامات شنّتها في أنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية في دورا بمدينة الخليل جنوبًا لوكالة "صفا" باعتقال قوّة عسكرية من جيش الاحتلال للمطارد حسن الفسفوس بعد اقتحام منزله، كما اعتقلت الشاب موسى حند الدراويش.

وشاركت قوّات من وحدات المستعربين في عملية اعتقال الفسفوس، فيما انتشرت القوّات في عدد من الشوارع والأحياء السكنية.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر معمّر إسحاق بنات بعد اقتحام منزله.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطن في شويكة، واثنين في قباطية، وثلاثة في برقين، إضافة إلى اثنين في بلاطة أحدهما ناشط في حركة حماس.

وفي عرق عطية اعتقلت قوّات الاحتلال ناشطًا في حماس، ومواطن في بيتونيا وناشط في حماس في اللبن الشرقية، وفي الشيخ سعد جرى اعتقال مواطنين، إضافة إلى ثلاثة مواطنين في تقوع، وثلاثة مواطنين في العروب، إضافة إلى مواطن في مدينة دورا.

وادّعى الاحتلال أنّ المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرًا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وفي التفاصيل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء أربعة شبان، أحدهم مطارد منذ مدة، من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر لوكالة "صفا" أن قوة كبيرة من الآليات العسكرية اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس، بالتزامن مع تواجد لحافلة للقوات الخاصة في منطقة سهل المخيم.

واندلعت مواجهات عنيفة في شارع القدس المحاذي للمخيم، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة، فيما اطلق الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات تركزت في حارة الجماسين بالمخيم، واعتقلت الشابين أدهم أبو سريس وأحمد بدوي، كما اعتقلت الشاب أسامة عز أردنية من منطقة شارع عمان، وهو من سكان المخيم.

كما اعتقلت قوة من المستعربين خلال عملية خاصة في مدينة رام الله، الشاب وسيم عقاب منصور من سكان بلدة كفر قليل جنوب نابلس.

يذكر أن الاحتلال يطارد منصور منذ نحو شهر، وداهم منزله في كفر قليل ثلاث مرات في الأسابيع الماضية بهدف اعتقاله.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال فجرًا بلدتي قباطية وبرقين قضاء مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، تزامنًا مع المواجهات الواسعة وارتقاء شهيدين في مخيم جنين.

وقال مواطنون لمراسل "صفا" إن عدة آليات عسكرية اقتحمت بلدة قباطية جنوبًا وداهمت منزل الأسير المحرر سيف نزال قرب الحسبة واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال داهموا منزل الشاب المطارد توفيق نزال واعتقلوا جميع إخوته كرهائن وهددوه بالتنكيل بهم في حال لم يسلم نفسه.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين خلال مداهمات في بلدة برقين شملت الشقيقين مهدي ومدين طاهر عروق، والمحامي عبد الله خلف.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجرًا ضاحية شويكة في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة واعتقلت صاحب مطبعة ونقلته إلى جهة مجهولة.

وقال مواطنون لمراسل "صفا" إن جنود الاحتلال داهموا شويكة واقتحموا منزل المواطن عنان عبد الرحيم بدوي، وهو صاحب مطبعة بطولكرم وفتشوا منزله واعتقلوه.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال انتشروا لساعات في شويكة خلال عملية اقتحام المنزل.

خ ح / غ ك / ج أ / د م/ع ق

الموضوع الســـابق

إعلان نتائج الثانوية العامة صباح اليوم

الموضوع التـــالي

جلسة للكابينت اليوم لمناقشة خطة توسيع قلقيلية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …