الأخبار

370 ألف دولار قيمة جوائز "التعاون" للعام 2017

11 تموز / يوليو 2017. الساعة 08:00 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلنت مؤسسة "التعاون" اليوم الثلاثاء، عن إطلاق جوائزها السنوية السبعة للعام 2017، والبالغة قيمتها 370 ألف دولار أميركي، بواقع 50 ألف دولار لكل جائزة باستثناء جائزة المعلم، التي تبلغ قيمتها 70 ألف دولار.

وذكرت المؤسسة في بيان صحفي، أن جوائزها تأتي لتكمل رسالتها وتحاكي هويتها وقيمها، لرسم صورة مشرفة لثقافة الانجاز وتشجيع وتمكين المؤسسات والأفراد والشباب الفلسطينيين على التميّز والابداع في عملهم وعطائهم لفلسطين. وقد أطلقت التعاون هذا العام جائزتين جديدتين هما: جائزة التعاون للمعلم المتميّز، وجائزة التعاون للتميّز بالقطاع الصحي.

وأكّدت مدير عام التعاون تفيدة الجرباوي، أن الجوائز تقديرا لإنجازات الأفراد والمؤسسات الفلسطينية الاهلية التي نعتز بها ونعمل على إبرازها، فهذه انجازات تستحق التقدير والاحترام، رغم كل المعيقات التي يواجها الانسان الفلسطيني على أرضه، الا أننا قادرين كشعب فلسطيني أن نحقق إنجازات عظيمة تؤكد على صمودنا وتعزز من هويتنا وعلى رغبتنا الدائمة في الحياة.

وقالت: "لقد تم إطلاق الجوائز لأول مرة عام 2003، ومنذ ذلك الحين تم توزيع حوالي 30 جائزة بلغت قيمتها 1.5 مليون دولار أميركي ولكلّ منها قصة نجاح خاصة بها. كما أن العديد ممن حصلوا على جوائز التعاون استطاعوا أن يحصدوا جوائز عالمية ويحققوا مزيداً من النجاح.

يذكر أن الجوائز تطورت في القيمة والعدد والاداء تماشياً مع الخطة الاستراتيجية للمؤسسة للأعوام 2017-2019 التي تتبنى الابداع والريادة والتميز في الأداء، وإيماناً بأهمية تقدير وتكريم إنجاز وإبداع الشعب الفلسطيني، وخلق الروح التنافسية المبنية على الإنجاز والتميز. والجوائز للعام 2017 هي:

جائزة التعاون للقدس- جائزة المرحوم راغب الكالوتي للتنمية المجتمعية في القدس "للقدس نعمل": تمنح للمؤسسات الاهلية المجتمعية المقدسية التي قدمت خدمات مجتمعية متميزة للفلسطينيين المقدسيين.

جائزة التعاون للشباب- جائزة منير الكالوتي للشباب الفلسطيني الريادي "لغدٍ أفضل ... نبدع": تمنح للشباب الفلسطيني أصحاب افكار الأعمال الريادية والأفكار الاجتماعية الريادية، وذلك لتشجيع الشباب نحو الابداع والابتكار. والتي تستهدف الشباب في مناطق عمل المؤسسة في الضفة الغربية وقطاع غزة ومناطق 1948 ومخيمات اللاجئين في لبنان.

جائزة التعاون للتعليم- جائزة نبيل هاني القدومي للتميز في التعليم "مدارس متميزة لمستقبل مشرق": تمنح للمدارس الفلسطينية باختلاف أنواعها والتي حققت تميز في مجالات مختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة ومناطق 1948 ومخيمات اللاجئين في لبنان.

جائزة التعاون لغزة- جائزة فلك وعبد الكريم كامل الشوا للمؤسسات المجتمعية "لأجل غزة": تمنح للمؤسسات الاهلية المجتمعية في قطاع غزة التي قدمت خدمات متميزة للفلسطينيين في القطاع.

جائزة التعاون للإنجاز- جائزة المرحوم نعيم عبد الهادي" سنكون يوماً ما نريد": تمنح للمؤسسات الأهلية المجتمعية المتميزة والعاملة في الضفة الغربية وقطاع غزة ومناطق 1948 ومخيمات اللاجئين في لبنان.

جائزة التعاون للمعلم المتميز- جائزة منير الكالوتي ومؤسسة هاني القدومي للمنح الدراسية "ابداع معلم ... نهضة وطن": تُمنح للمعلم الفلسطيني الذي يتبع طرق وآليات وأساليب جديدة وفعَالة في عملية التدريس ويعمل في احدى المدارس الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة ومناطق 1948 ومخيمات اللاجئين في لبنان.

جائزة التعاون للتميز بالقطاع الصحي - جائزة المرحوم أحمد أبو غزالة "لمبادرات صحية متميزة": تمنح للمؤسسات التي نفذت مبادرات صحية متميزة للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة ومناطق 1948 ومخيمات اللاجئين في لبنان.

ودعت مؤسسة التعاون جميع الأفراد والمؤسسات التي تنطبق عليها شروط الجوائز، إلى تقديم الطلبات من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني (www.taawon.org/ar/awards).

ر أ

الموضوع الســـابق

مالية رام الله تقطع رواتب أرامل ثمانية عمال من جنين

الموضوع التـــالي

العمادي يفتتح المرحلة الرابعة من شارع صلاح الدين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …