الأخبار

هيئة دولية تندد بقطع السلطة رواتب نواب الضفة

09 تموز / يوليو 2017. الساعة 06:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

نددت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) اليوم الأحد قطع وزارة المالية في السلطة الفلسطينية رواتب 37 نائبا عن كتلة (التغيير والإصلاح)، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقالت الهيئة في بيان صحفي إن الخطوة تأتي في إطار سياسة رسمية فلسطينية متعددة الفصول بحق نواب وأعضاء المجلس التشريعي بدأ من رفع الحصانة البرلمانية، مرورا بمنع عدد من النواب من حقوقهم وحرياتهم العامة وانتهاء عند تطبيق سياسة قطاع رواتبهم دون وجه أو سند في القانون.

وأكدت الهيئة أن سياسة قطاع  الرواتب وعلى وجه الخصوص رواتب النواب انتهاك واضح للقانون الفلسطيني، وتفتقر لأركان القرار الإداري من حيث العمومية والتجريد والتسبيب ومراعاة المصلحة العامة، وصدورها والإعلان عنها إجراءات مخالفة للحدود التي رسمها القانون.

وطالبت الهيئة ضرورة التحرك العاجل تجاه الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية، لاطلاعها على انتهاكات السلطة الوطنية للقواعد القانونية التي تحمي النائب بمناسبة ممارسة عمله.

كما طالبت الرئيس محمود عباس والحكومة بالتراجع الفوري عن هذا الإجراء  والعمل على إعادة صرف الرواتب الكاملة للنواب واعضاء المجلس التشريعي وذلك إعمالاً لسيادة القانون وتحقيقاً للعدالة.

#قطع رواتب النواب #السلطة الفلسطينية #المجلس التشريعي

ر أ

الموضوع الســـابق

استئناف دخول وقود مصري إلى قطاع غزة

الموضوع التـــالي

إصابة فتى بمواجهات مع الاحتلال في العيساوية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل