الأخبار

طالب بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين بالضفة وغزة

التجمع الإعلامي: اعتقال بركات "يفضح أكذوبة احترام الحريات الإعلامية"

07 تموز / يوليو 2017. الساعة 07:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

جهاد بركات مصور فضائية فلسطين اليوم
جهاد بركات مصور فضائية فلسطين اليوم
تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قال التجمع الإعلامي الفلسطيني يوم الجمعة إن اعتقال أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة الصحفي جهاد بركات "يفضح أكذوبة احترام السلطة للحريات الإعلامية".

وعدّ التجمع في بيان وصل "صفا" اعتقال المصور بركات "خرقًا فاضحًا وصارخًا لحرية الرأي والتعبير ومساسًا مرفوضًا بحرية الصحافة".

وطالب أجهزة أمن السلطة "بوقف مهزلة الاستقواء على الصحفيين ووضع حد لهذا التغول غير المبرر عليهم، والذي من شأنه زيادة الاحتقان الداخلي وتوتير الجبهة الداخلية يما يصب في مصلحة الاحتلال".

ودعا التجمع للإفراج عن الزميلين جهاد بركات مصور فضائية فلسطين اليوم، وأحمد الخطيب مصور قناة الأقصى الفضائية في نعلين برام الله والمعتقل منذ 1/7/2017.

وطالب المؤسسات الإعلامية الفلسطينية بمقاطعة أخبار الحكومة "حتى تعدّل من سلوكها مع الصحفيين وتضع حدًا لجرائم أجهزتها الأمنية بحقهم".

واعتقلت الأجهزة الأمنية الزميل بركات بعد تصويره موكب رئيس الوزراء رامي الحمدالله أثناء تفتيشه على حاجز عسكري إسرائيلي قرب طولكرم أمس الخميس.

وفي سياق متصل، رفض التجمع "كافة الممارسات والإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال والأجهزة الأمنية في الضفة وغزة بحق الصحفيين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأدان التجمع إصدار محكمة الاحتلال بالقدس المحتلة أمس الخميس حكمًا بالسجن الفعلي لمدة (١٠) أشهر على الأسير الصحفي المقدسي محمد البطروخ (٢٩ عامًا) بتهمة التحريض على الاحتلال عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

ولفت إلى تسجيل (23) حالة تمديد واعتقال وتأجيل محاكمة وتثبيت حكم بحق صحفيين فلسطينيين في سجون الاحتلال منذ بداية العام 2017.

وأشار التجمع إلى مواصلة اعتقال أجهزة الأمن بغزة مراسل تلفزيون فلسطين فؤاد جرادة منذ 8/6/2017، ومراسل جريدة البديل المصرية الصحفي ماهر بعلوشة منذ 4/7/2017 بعد استدعائهما للمقابلة.

وطالب بضرورة الإفراج الفوري والعاجل عن كافة الصحفيين المعتقلين في الضفة وغزة، "ووضع حد لهذا التغوّل الأمني الذي من شأنه إضفاء مزيد من التوتر على الجبهة الداخلية بما يصب في خدمة الاحتلال الإسرائيلي".

أ ج

الموضوع الســـابق

حالة الطقس: الحرارة حول معدلها السنوي العام

الموضوع التـــالي

السفير العمادي يصل غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …