الأخبار

بدء التحضيرات لانطلاق مهرجان القدس 2017

05 تموز / يوليو 2017. الساعة 10:15 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أعلن مركز يبوس الثقافي في القدس المحتلة الأربعاء، بدء التحضيرات لانطلاق مهرجان القدس بنسخته الثانية والعشرين للعام الحالي 2017، تحت شعار "بالفن والإبداع نضيء مشاعل البقاء".

وتنظم فعاليات المهرجان بدورته الحالية ما بين السابع عشر والسادس والعشرين من تموز الجاري، ويستضيف نخبة من الفنانين والفرق الموسيقية المحلية والعربية والعالمية، بالإضافة إلى تنظيم عدد من معارض الفنون التشكيلية وعروض الشارع وورش العمل والجداريات.

وأكدت مديرة المركز رانية إلياس على رسالة المهرجان الدائمة وهي الحفاظ على الدور الرئيس للقدس كمنارة للإشعاع الثقافي في فلسطين.

وأشارت إلى أن برنامج المهرجان لهذا العام وأهدافه الفنية، ذات أبعاد ثقافية ووطنية تعبر عن موقف ومبادئ وقيم تشكل جوهر بناء ثقافة وطنية تلائم طبيعة المرحلة وتحدياتها.

وقالت "نحاول منذ الدورة الأولى للمهرجان عام 1995، مواجهة كافة التحديات وتلبية متطلبات الجمهور المقدسي، بأن نعقد المهرجان كحدث سنوي يعيد الحياة للمدينة".

ولفتت إلى أن المهرجان سينظم هذا العام في قلب المدينة، وذلك في حديقة المعهد الوطني للموسيقى وفي مقر مركز يبوس الثقافي.

وأضافت إلياس "بنت إدارة المهرجان، شراكات اقتصادية لإنعاش النوافذ الاقتصادية بالمدينة، من خلال ارتجالات موسيقية في مقاهي ومطاعم القدس الشريكة، في فرصة لجذب أهالي المدينة وتلبية متطلبات حياتهم".

وينظم مهرجان القدس لهذا العام بدعم رئيس من مؤسسة التعاون، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وبشراكة ثقافية مع بنك فلسطين والشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "إيبك"، ومؤسسة فلسطين للتنمية، وبالشراكة مع المعهد الوطني للموسيقى، ومدرستي فلسطين ومركز عوشاق للفنون.

#مهرجان #ثقافة

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

"العليا الإسرائيلية" ترفض هدم منازل قتلة الشهيد أبو خضير

الموضوع التـــالي

المفتي: القدس إسلامية عربية مهما عاث المحتلون فيها فسادًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل