الأخبار

150 ألف موطن أدوا صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في الأقصى

23 حزيران / يونيو 2017. الساعة 02:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أدى عشرات آلاف المواطنين اليوم صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة على الرغم من معيقات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المسؤول الإعلامي في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة فراس الدبس لوكالة "صفا"، إن نحو ١٥٠ ألف مواطن أدوا صلاة الجمعة بالأقصى.

وأشار خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين في خطبة الجمعة إلى وجوب إخراج صدقة عيد الفطر قبل حلول موعد صلاة العيد.

ووجه تحية إكبار من المسجد الاقصى للأسرى في سجون الاحتلال، واصفاً اياهم برواد الحق، وتوجه في خطبته بالدعاء للأسرى والشهداء ولجميع المسلمين.

وشددت سلطات الاحتلال في إجراءاتها ضد المصلين القادمين من أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة بالإضافة الى مصلي مدينة القدس المحتلة.

وشهدت البلدة القديمة في القدس وأحيائها انتشاراً مكثفاً لقوات الاحتلال بالإضافة الى انتشار عدد كبير منهم في محيط المسجد الاقصى.

وأغلقت قوات الاحتلال مداخل بعض البلدات المؤدية إلى المسجد الاقصى ومنعت المركبات من المرور.

وسمحت سلطات الاحتلال للرجال فوق سن الأربعين من حاملي هوية الضفة الغربية بالدخول إلى مدينة القدس دون تصاريح، والنساء من جميع الأعمار دون تصاريح، والأطفال دون سن ال ١٢ عامًا.

أما فيما يتعلق بالمصلين القادمين من قطاع غزة، فقد سمحت سلطات الاحتلال بدخول ١٠٠ مصلٍ من الرجال الذين تتجاوز أعمارهم ٥٥ عامًا.

وعرقلت قوات الاحتلال على الحواجز دخول العديد من الشبان إلى مدينة القدس المحتلة.

وعززت قوات الاحتلال من تواجدها في أحياء مدينة القدس والبلدة القديمة وفي محيط المسجد الأقصى وفرضت إجراءات مشددة على المصلين ونصبت الحواجز العسكرية والمتاريس في أرجاء المدينة.

س ع/ر أ

الموضوع الســـابق

الأورومتوسطي يطلب التحقيق بنفقات الاتحاد الأوروبي على القضاء الفلسطيني

الموضوع التـــالي

مسيرات حاشدة بدول عربية وإسلامية بيوم القدس العالمي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل