الأخبار

تبرئة روسيا من اختراق وكالة الأنباء القطرية

23 حزيران / يونيو 2017. الساعة 09:56 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

الدوحة - صفا

أفادت سفارة دولة قطر لدى روسيا بأن الجهات المسؤولة في الدوحة توصلت إلى اكتشاف حقيقة القرصنة الإلكترونية لموقع وكالة الأنباء القطرية مساء 23 مايو/أيار الماضي.

وقالت السفارة إنه لا أساس من الصحة لما نشرته شبكة سي أن أن في السادس من يونيو/حزيران الجاري حول اتهام جهات روسية بالقيام بتلك القرصنة.

وكان النائب العام القطري علي بن فطيس المري قال إن لدى الدوحة من المعلومات والأدلة ما يكفي لاتهام دول الحصار بالمشاركة في اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية، وأشار إلى أنه "يجري الآن تأكيد المؤكد".

وأوضح المري أن اختراق وكالة الأنباء القطرية تم باستخدام أجهزة آي فون بها مصدر "أي بي" (IP) يشير إلى إحدى دول الحصار.

يذكر أن قطر كانت هدفا لحملة إعلامية قادتها وسائل إعلام عدة استنادا إلى أخبار مفبركة تم نشرها في موقع وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) بعد قرصنته.

وتجاهلت تلك الأطراف نفي قطر لهذه الأخبار المفبركة وكل المعلومات المزعومة التي نسبت لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتعهدت دولة قطر بأنها ستلاحق وتقاضي المسؤولين عن عملية القرصنة، وأكدت أن بعض الدول الشقيقة والصديقة أبدت استعدادها للمشاركة في عملية التحقيق.

وفي وقت سابق، صرّح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية القطرية بأن الدوحة ستتخذ كل التدابير والإجراءات القانونية لملاحقة ومقاضاة مرتكبي جريمة القرصنة وستكشف عن نتائج التحقيق فور الانتهاء منه.

المصدر : الجزيرة

ع ق

الموضوع الســـابق

5 قتلى بانفجار في باكستان

الموضوع التـــالي

روسيا توجه ضربات صاروخية ضد تنظيم الدولة بسوريا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …