إصابة جندي إسرائيلي ببيت أمر

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بمداهمات الضفة

محافظات - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، ثمانية مواطنين خلال سلسلة مداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد النّاشط الإعلامي ببلدة بيت أمر شمال الخليل محمد عوض لوكالة "صفا" باعتقال قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشابيين محمد أشرف محمد خليل علقم (20 عاما) وسامر زهير محمد اخليل (19 عاما) بعد اقتحام منزليهما.

واندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال تركزت خلف المسجد القديم ودوار صافا، أصيب خلالها جندي من جيش الاحتلال بحجر وجرى نقله بسيارة إسعاف عسكرية إلى المستشفى لتلقي العلاجات.

وفي بيت لحم، أكّدت مصادر محلية اعتقال قوّات الاحتلال الشاب أحمد عطا الهريمي بعد اقتحام منزله في منطقة واد  شاهين، واندلعت في المكان مواجهات متفرقة بين الشّبان وقوّات الاحتلال.

كما داهمت قوّات الاحتلال عددا من الأحياء السكنية في مدينة بيت لحم، واقتحمت عددا من منازل المواطنين، وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة في عدد من المواقع.

كما تصدّى الأهالي لمحاولة جيش الاحتلال اعتقال زوجة الشاب محمود عصام جابر لإجباره على تسليم نفسه للقوّة التي حاولت اعتقاله.

وقالت القناة السّابعة العبرية إنّ الجيش اعتقل من وصفهم بالمطلوبين لأجهزة الاحتلال الأمنية، موضحة بأنّ من بين المعتقلين ضالعون بأنشطة مناهضة لجيش الاحتلال ومستوطنيه، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات المختصة.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطينن بسلفيت، ومواطن بالمغير، إضافة إلى مواطن في مخيم عايدة، ومواطن في حوسان وآخر في بيت لحم، إضافة إلى معتقلين ببيت أمر.

وأشارت إلى أنه جرى إصابة جندي إسرائيلي بحجر ووصفت جراحه بالمتوسطة خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت أمر شمال الخليل خلال اقتحام قوة إسرائيلية للبلدة.

وبينت تلك المصادر إلى أنه جرى نقله في سيارة إسعاف إسرائيلية لتلقي العلاج.

كما اقتحمت عشرات الدوريات العسكرية وناقلات الجنود قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، وشرعت بأعمال دهم وتفتيش لمنازل الشهداء منفذي عملية القدس.

وأشار مراسل "صفا" إلى اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان، مبينًا أن جرافة عسكرية وصلت لاحقًا إلى المكان.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر الأربعاء مدينة سلفيت واعتقلت شابين قبل انسحابها من المنطقة.

وقال مواطنون ل"صفا"  إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشابين همام عزيز فتاش (24 عاما)، وأسامة رزق فتاش (23 عاما) وفتشوا منزليهما وقت السحور ونكلوا بذويهما قبل الانسحاب من المدينة.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال انتشرت في شوارع سلفيت حتى صباح اليوم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء شابين من مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت صادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة فجرا، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واعتقلت الشابين همام عزيز فتاش (23 عاما) وأسامة رزق فتاش (23 عاما). 

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة