الأخبار

دعوات لحملة تغريد مساء اليوم رفضًا لحجب المواقع بالضفة

19 حزيران / يونيو 2017. الساعة 05:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الضفة - صفا

دعا نشطاء وإعلاميون فلسطينيون رواد مواقع التواصل الاجتماعي كافة إلى المشاركة في حملة التغريد على وسم #لا_للحجب، ردًا على حجب السلطة الفلسطينية مجموعة كبيرة من المواقع الفلسطينية الإخبارية الداعمة للمقاومة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد النشطاء بأن الحملة ستنطلق اليوم الاثنين في تمام الساعة 10:30 مساءً، وأكدوا أن الحملة الإعلامية جاءت رفضًا لتكميم الأفواه ومنعًا لقمع الحريات واحتجاجًا على قرار حظر مواقع إخبارية لها وزنها وجمهورها في الشارع الفلسطيني.

وحجبت السلطة مؤخرًا عددًا من المواقع الإخبارية في سابقة هي الأولى من نوعها، وهو ما اثار استياءً واسعاً في الشارع الفلسطيني، حيث رأى البعض بأن ذلك مؤشر على مدى التقييد على الحريات الذي تمارسه السلطة بحق الشعب الفلسطيني.

وكان من بين الموقع المحجوبة موقع وكالة (صفا)، حيث أفاد عدد من متصفحي الموقع على شبكة الانترنت (safa.ps) في مناطق مختلفة من الضفة بتعذر دخولهم إلى الموقع منذ صباح السبت.

وفي السياق، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومنظمة "كوجيب" في كلمة مشتركة أمام مجلس حقوق الإنسان الدولي في دورته الخامسة والثلاثين المنعقدة في جنيف إن السلطة الفلسطينية تمارس انتهاكا جسيما لحرية الرأي والتعبير بإغلاق وحجب مواقع ومنصات إعلامية.

ا م/ع ا

الموضوع الســـابق

دعوة للتظاهر غدا قرب سياج غزة ضد تقليص الكهرباء

الموضوع التـــالي

مركزية فتح تقر ضم أبو ردينة وكريم يونس لعضويتها

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …