الأخبار

الحمد الله يبحث مع رؤساء مؤسسات العدالة قانون السلطة القضائية

19 حزيران / يونيو 2017. الساعة 04:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

اجتمع رئيس الوزراء رامي الحمد الله اليوم الاثنين في مكتبه في رام الله، مع رؤساء مؤسسات قطاع العدالة وسيادة القانون لبحث مشروع قانون السلطة القضائية.

وضم الاجتماع كل من رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي عماد سليم، ووزير العدل علي أبو دياك، والنائب العام أحمد براك، بالإضافة لمستشار الرئيس للشؤون القانونية حسن العوري.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يكون مشروع القانون الذي اقره المجلس التشريعي والمعروف بالرقم 15\2005 كأساس للانطلاق نحو تعديل قانون السلطة القضائية، وإصلاح المنظومة القضائية.

كما يؤخذ في الاعتبار المشروعات والدراسات المقدمة أو التي ستقدم من مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل والنيابة العامة، وتناقش مع  مشروع قانون السلطة القضائية المعروف بالرقم 15\2005، وللجنة الاستعانة والتشاور مع من تراه مناسبا من الخبراء والمختصين.

وكان الحمد الله حث لدى اجتماعه أمس مع وفد من مجلس القضاء الأعلى على التشاور بين كافة الجهات القضائية والعدلية بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية حول مشروع التعديل المقترح لقانون السلطة القضائية.

وأكد على أهمية الخروج بالصيغة القانونية الملائمة التي من شأنها النهوض بقطاع القضاء والعدالة في فلسطين، والمساهمة في إصلاح وتطوير المنظومة القضائية وتحقيق المصلحة العامة.

ر أ/ع ا

الموضوع الســـابق

وقفة بغزة لدعم مرضى السرطان الموقوفة تحويلاتهم من السلطة

الموضوع التـــالي

دعوة للتظاهر غدا قرب سياج غزة ضد تقليص الكهرباء

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …