الأخبار

مركز حقوقي يطالب الأمم المتحدة بتوفير الحماية للفلسطينيين

19 حزيران / يونيو 2017. الساعة 10:55 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

طالب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، الأمم المتحدة بالعمل على توفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأدان المركز في بيان صحفي، بشدة إجراءات العقاب الجماعي التي فرضتها قوات الاحتلال ضد السكان المدنيين في مدينة القدس المحتلة، وامتدت في وقت لاحق إلى قرية دير أبو مشعل شمال غربي رام الله، وذلك في أعقاب عمليتي الطعن وإطلاق النار التي نفذها ثلاثة شبان فلسطينيين بالقدس الجمعة الماضي.

وأكد أن هذه الإجراءات تندرج في إطار تطبيق سياسة العقاب الجماعي المحرّمة وفق قواعد القانون الدولي لحقوق الإنسان، مطالبًا المجتمع الدولي بالعمل على توفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، وضمان تطبيق إجراءاتها.

وطالب الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف، بالعمل على ضمان إلزام "إسرائيل"، كدولة عضو في هذه الاتفاقيات، بتطبيق اتفاقيات جنيف في الأرض الفلسطينية المحتلة.

ودعا المركز الدول الموقعة على اتفاقيات جنيف إلى الإيفاء بالتزامها بالعمل على ضمان تطبيقها، وذلك بمد ولايتها القضائية الداخلية لمحاسبة مجرمي الحرب، بغض النظر عن جنسية مرتكب الجريمة ومكان ارتكابها، لتمهيد الطريق لمحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين، وإنهاء حالة الحصانة التي يتمتعون بها منذ عقود.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يُسّرع نشر آلاف الكاميرات بالضفة

الموضوع التـــالي

"الشعبية": العقاب الجماعي ضد القدس لن يُطفئ المقاومة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …