الأخبار

أمير الكويت يجدد أمله برأب الصدع بـ"البيت الخليجي"

18 حزيران / يونيو 2017. الساعة 11:59 بتوقيت القــدس. منذ 5 أيام

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

الكويت - صفا

جدد أمير الكويت صباح الأحمد الصباح تمنيات بلاده بأن تحل الأزمة الخليجية داخل البيت الخليجي، مشيرًا إلى أن الأخوة والمصالح المشتركة تحتم على الجميع بذل كل جهد للحفاظ "على بيتنا الخليجي".

وقال الصباح -في كلمة بمناسبة دخول العشرة الأواخر من شهر رمضان- "نتطلع بكل الرجاء والأمل في هذا الشهر الفضيل إلى تجاوز التطورات الأخيرة في بيتنا الخليجي ورأب الصدع بالحوار والتواصل".

وأشار إلى أن شهر رمضان يستدعي "توحيد الصفوف وتوحيد كلمتنا ووحدتنا الوطنية"، معربا عن أمله بأن تنجح مساعي الكويت لتسوية التوتر الحالي في المنطقة.

وأشاد أمير الكويت بدور سياسة بلاده بمكافحة الإرهاب، وقال إن بلاده تقف مع المجتمع الدولي في  مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه ليعم الأمن والسلام.

يشار إلى أن أمير الكويت يقوم بوساطة بشأن حصار ثلاث دول خليجية لقطر، وأجرى في وقت سابق مباحثات مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وزار الإمارات وقطر، ولكن لم يتم الإعلان عن نتائج  تلك المحادثات.

وكانت السعودية والبحرين والإمارات قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر فجر يوم 5 يونيو/حزيران الجاري، وفرضت عليها حصارا بحريا وجويا وبريا، وطالبت القطريين بمغادرة أراضيها في غضون  14 يوما، كما منعت هذه الدول رعاياها من السفر إلى قطر.

د م

الموضوع الســـابق

طلائع القوات التركية تصل إلى الدوحة

الموضوع التـــالي

جاويش أوغلو: حصار قطر غير إنساني

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …